اتصالات وتكنولوجيا

«الكان» للاتصالات تبث خدماتها عبر الأقمار الصناعية

علاء الطويل:   تستعد شركة «الكان» للاتصالات لتقديم خدماتها عبر الأقمار الصناعية لقطاع الأعمال والمؤسسات المختلفة بعد أن حصلت نهاية الأسبوع الماضي علي رخصة لتقديم تلك الخدمات عبر أقمار شركة  انمارسات العالمية.   وكشف أحمد عبدالعال الرئيس التنفيذي لشركة «الكان»…

شارك الخبر مع أصدقائك

علاء الطويل:
 
تستعد شركة «الكان» للاتصالات لتقديم خدماتها عبر الأقمار الصناعية لقطاع الأعمال والمؤسسات المختلفة بعد أن حصلت نهاية الأسبوع الماضي علي رخصة لتقديم تلك الخدمات عبر أقمار شركة  انمارسات العالمية.

 
وكشف أحمد عبدالعال الرئيس التنفيذي لشركة «الكان» للاتصالات أن الشركة تعتزم تقديم الخدمة من خلال مركز الشركة المقام بمدينة السادس من أكتوبر، والذي تعتزم تخصيصه لتقديم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لعدد من وحدات ومؤسسات الأعمال المختلفة، وأهمها شركات النفط في مواقع التنقيب، والنقل البحري، بالإضافة إلي استخدام الجهات الحكومية للنظام بما يسهل عملية الاتصال بالمناطق النائية في حالات الطوارئ والتي يتعذر فيها وجود خدمة الاتصال عبر الشبكات الثابتة.
 
«وكانت شركة «الكان» للاتصالات وهي تابعة لمجموعة «الكان القابضة» قد استثمرت في الشهور الماضية ما يقرب من 20 مليون جنيه لإقامة مركز الاتصال ونقل البيانات عبر الأقمار الصناعية.
 
ومنح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات رخصة لشركة «إنمارسات» المتخصصة عالمية في مجال توفير خدمات النقال عبر الأقمار الصناعية، لتشغيل أقمارها الصناعية ورخصة لكل من شركتي «ألكان تليكوم» و«موبي سيرف» لتوفير خدمات «إنمارسات» للاتصالات في مصر.
 
وأكد الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حرص الجهاز علي تشجيع الشركات العاملة في مجال الاتصالات من أجل دفع عجلة الاستثمار واستكمال مسيرة التعاون بين قطاع الاتصالات وشركة «إنمارسات» في إطار توفير الاتصالات الصوتية والمعلوماتية عبر الأقمار الصناعية للمناطق النائية التي تفتقر للبنية الأساسية للاتصالات الأرضية.
 
وأشار إلي أن استخدام تقنية «بي جي إيه إن» يعد من أهم النظم التي توفر الاتصال الصوتي والمعلوماتي المتزامن بسرعة تزيد علي نصف «ميجابت» في الثانية، وذلك من خلال أجهزة متنقلة سهلة الاستخدام.
 
يذكر أن مصر أول دولة في الشرق الأوسط تستخدم نظام «بي جي إيه إن» من خلال جهاز محمول متنقل ويأتي ذلك في إطار توفير خدمات الاتصال عبر الأقمار الصناعية للسفن والطائرات أثناء الملاحة البحرية والجوية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »