بورصة وشركات

الكابلات الكهربائية تشغل خط إنتاج الـ‮»‬P.V.C‮« ‬بـ10 ‮ ‬ملايين جنيه‮.. ‬خلال‮ ‬3‮ ‬أشهر

المال ـ خاص     كشف عبدالرحمن عبدالغني، عضو مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية عن بدء عمليات التشغيل لخط إنتاج المادة العازلة »P.V.C « في غضون الثلاثة أشهر المقبلة.   ولفت »عبدالغني« إلي أن تأجيل تشغيل الخط إنتاج المادة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

 

 
كشف عبدالرحمن عبدالغني، عضو مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية عن بدء عمليات التشغيل لخط إنتاج المادة العازلة »P.V.C « في غضون الثلاثة أشهر المقبلة.

 
ولفت »عبدالغني« إلي أن تأجيل تشغيل الخط إنتاج المادة العازلة والتي كان من المقرر له الشهر الحالي يرجع الي تأخر وصول بعض الأجزاء الخاصة بالماكينات من الشركة الألمانية »GET « وعدم الانتهاء من الحصول علي الموافقات الجمركية، بالإضافة إلي تأخر وصول الخبراء الألمان المسئولين عن تركيب الماكينات، نتيجة عدم الاستقرار الأمني الذي مرت به البلاد علي خلفية تداعيات الثورة.

 
وأضاف »عبدالغني« أنه جار الانتهاء من عمليات تركيب ماكينات خط إنتاج المادة العازلة من قبل الخبراء حاليا، لافتًا إلي أن التكلفة الاستثمارية للخط تبلغ نحو 10 ملايين جنيه.

 
وأشار عضو مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية إلي أن شركته تستهدف تغطية احتياجاتها من المادة العازلة عن طريق الخط الجديد كمرحلة أولي، بما يقلل من التكلفة التي تتحملها نتيجة اعتمادها علي شركات أخري بسعر أعلي، موضحاً إن شركته تستهلك ما بين 200  و300 طن من المادة العازلة شهرياً، وقال إن شركته تستهدف تسويق فائض إنتاجها للشركات الأخري كمرحلة ثانية للتشغيل الفعلي للخط الجديد.

 
ومن ناحية أخري كشف »عبدالغني« عن اتخاذ شركته قراراً بعدم  التشغيل للغير لصالح شركة الكابلات الكهربائية المصرية للصناعة والتسويق، بالاضافة إلي الاستغناء عن خدمات التسويق الخاصة بها بحلول الشهر المقبل، علي خلفية الانتقادات التي وجهها المساهمون خلال اجتماع الجمعية العمومية الأخيرة للشركة.

 
وأشار إلي استهداف »الكابلات الكهربائية« فتح أسواق خارجية جديدة خاصة بالقارة الافريقية والمنطقة العربية لتعويض النقص في الطلب المحلي علي منتجاتها نتيجة تداعيات الأحداث الأخيرة التي مرت بها  البلاد، والتي أدت إلي انخفاض مبيعاتها.

 
وكانت نتائج أعمال شركة »الكابلات الكهربائية المصرية« خلال الربع الأول من العام الحالي قد أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 13.573 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح بلغ 16.9 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2010، بمعدل تراجع بلغ %19.6، وهو ما صاحبه انخفاض في ربحية السهم من 0.034 جنيه إلي 0.027 جنيه.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »