بورصة وشركات

القيمة السوقية لـ”بلتون” تتخطى “OTMT” الأم

القيمة السوقية لـ"بلتون" تتخطى "OTMT" الأم

شارك الخبر مع أصدقائك


شريف عمر 

بلغت القيمة السوقية لأسهم لشركة بلتون المالية القابضة بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء نحو 3.951 مليار جنيه، فيما وصلت القيمة الاسمية لشركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة OTMT الى 3.882 مليار جنيه.

وتعتبر شركة بلتون المالية إحدى الشركات التابعة لأوراسكوم للاتصالات، وأغلق سهم بلتون اليوم قرب مستوى 24.28 جنيه، فيما أغلق سهم اوراسكوم للاتصالات عند 0.74 جنيه.

وخلال العام الماضى نجح تحالف شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والمملوكة لرجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس وشركة أكت المالية القابضة فى الاستحواذ على شركة بلتون المالية القابضة، فى صفقة بلغت قيمتها 650 مليون جنيه.

وفى 3 مارس الماضى، وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، على إقراض شركة بلتون المالية القابضة، التابعة، نحو 924 مليون جنيه، لإتمام الاستحواذ على 100% من أسهم سي أي كابيتال القابضة.
يذكر أن سهم بلتون واصل الصعود القياسى، وسجل بمنتصف تعاملات البورصة، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا بـ 15.3%.

وأكدت الشركة فى بيان لإدارة البورصة، عدم وجود أى  احداث جوهرية غير معلنة من شأنها التأثير على سعر تداول السهم، وأخطرتها بإرسال القوائم المالية المدققة لعام 2015 خلال أسبوعين.

وكان السهم قد ارتفع خلال تعاملات أمس 8%، ليصل الى 21.12 جنيه، رغم الإعلان عن نتائج الأعمال المجمعة غير المدققة، والتى تضمنت تراجع الأرباح بـ 65 %، لتصل إلى 5.38 مليون جنيه، مقابل 15.26 مليون جنيه عن عام 2014.

وطلبت ادارة البورصة من الشركة سرعة موافاتها بتقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية المدققة، حتى يتسنى اتخاذ ما يلزم في ضوء العمل على حماية التعاملات وسلامة الأسواق، وبما يضمن أقصى درجات الإفصاح والشفافية، ما يمكن المستثمرين من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية سواء بالبيع أو الشراء.

شارك الخبر مع أصدقائك