اقتصاد وأسواق

القوى العاملة: وحدات متنقلة لتدريب الشباب على اقتحام سوق العمل

أكد الوزير أن هذه الوحدات المتنقلة ستجوب قرى ونجوع مصر البعيدة، والتي يصعب على الشباب فيها الوصول إلى مراكز التدريب الثابتة، كي يتم تدريبهم على احتياجات سوق العمل، ومجاراة احتياجاته الحالية والمستقبلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد محمد سعفان وزير القوى العاملة، بديوان عام الوزارة وحدة التدريب المتنقلة التابعة لمديرية الوادي الجديد، والتي يتم تطويرها وتحديثها، في إطار خطة الوزارة وإطلاقها 2019 عامًا للتدريب.

وسيتم بهذه الوحدة تطوير كافة الوحدات المتنقلة تباعًا، والبالغ عددها 13 وحدة متنقلة بالجهود الذاتية، فضلًا عن تحديث وتطوير واعادة هيكلة كاملة لمراكز التدريب الثابتة والبالغ عددها 38 مركزًا، بالتعاون مع القوات المسلحة.

اقرأ أيضا  متحدث التنمية المحلية : البنوك ومكاتب البريد ينطبق عليها قرار منع دخول غير المطعمين بدءا من ديسمبر

وأكد الوزير أن هذه الوحدات المتنقلة ستجوب قرى ونجوع مصر البعيدة، والتي يصعب على الشباب فيها الوصول إلى مراكز التدريب الثابتة، كي يتم تدريبهم على احتياجات سوق العمل، ومجاراة احتياجاته الحالية والمستقبلية.

وشدد “سعفان” علي أن تطوير ملف التدريب يعتبر من الاهتمامات الرئيسية للوزارة في الفترة الحالية، لربط التدريب بالتشغيل، كي تسهم الوزارة في الحد من نسب البطالة، وإحداثًا للتواكب مع التطورات المتلاحقة في سوق العمل، وتغيراته التكنولوجية المتسارعة.

اقرأ أيضا  بالأسماء.. سعفان: تحويل 627 ألف جنيه مستحقات 29 عاملا غادروا الأردن

وأضاف أن “الوزارة تعمل جاهدًة لجعل الشباب قادرًا على اقتحام سوق العمل بالارتكاز على تدريبه، وتطوير هذه المنظومة المهمة، والتي تأتي في إطار استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة، رؤية مصر 2030”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »