اقتصاد وأسواق

القوى العاملة : صرف 2 مليون جنيه رعاية اجتماعية للعمالة غير المنتظمة بالسويس

كما تم توفير 30 فرصة عمل للإناث بإحدى مصانع الملابس الجاهزة بالمحافظة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة ، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس 189 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى ، منهم شاب من ذوى القدرات الخاصة من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، كما تم توفير 30 فرصة عمل للإناث بإحدى مصانع الملابس الجاهزة بالمحافظة ، وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وتم تسجيل 632 راغبا في العمل منهم 10 من ذوي القدرات الخاصة.

اقرأ أيضا  وزير المالية: 1.2 مليار قيمة منحة العمالة غير المنتظمة شهريا والصرف نهاية الأسبوع

وأوضح الوزير أن المديرية صرف مليونين و335  ألف جنيه لـ2335 عاملا، “منحة عيد العمال والفطر للعمالة غير المنتظمة المسجلين بالإدارة المختصة كرعاية اجتماعية.

وقال حاتم جاد الرب مدير المديرية، في تقرير إنجازات المديرية عن شهر يوليو الماضي  للوزير، إن المديرية تلقت في مجال علاقات العمل 35 شكوى فردية تم تحويل 4 منها للمحكمة العمالية، و29 شكوى تحت البحث والدراسة، وتم تسوية شكوتين، كما تم بحث وتسوية 6 شكاوى وردت عبر بوابة الشكاوي الإلكترونية.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 29-11-2020 فى مصر

وأشار مدير المديرية إلى أنه تم التفتيش على 120 منشأة، وتم تحرير 9 محاضر لمنشآت مخالفة، والتفتيش على 6 منشآت في مجال السلامة والصحة المهنية وتحريرا محضر منشأة مخالفة.

ونوه إلى أنه لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال مكاتب التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية تم التفتيش على 33 منشأة  دون ورود أي إخطار عن وجود حالات إصابة.

اقرأ أيضا  سعر الذهب يتراجع عالميا بسبب ضبابية حزمة التحفيز الأمريكية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »