Loading...

"القوى العاملة" تناشد العمالة المصرية بالأردن تصويب أوضاعها

"القوى العاملة" تناشد العمالة المصرية بالأردن تصويب أوضاعها
جريدة المال

المال - خاص

9:44 م, السبت, 12 يناير 13

أ ش أ :

ناشدت وزارة القوى العاملة والهجرة، العمالة المصرية بالأردن الاستفادة من الإجراءات التى أعلنتها الحكومة الأردنية لتصويب أوضاع العمالة المخالفة التقدم فورا إلى مكاتب العمل المنتشرة بالأردن التابعة لوزارة العمل الأردنية من أجل اتخاذ الإجراءات الخاصة بتصويب الأوضاع.


وكشف تقرير تلقاه وزير القوى العاملة خالد الأزهرى من المستشار العمالى المصرى بالأردن أن عدد المصريين الذين تقدموا لتوفيق أوضاعهم بالأردن بعد تنفيذ الاتفاق مع الحكومة الأردنية وصل منذ فتح الباب يوم الاثنين الماضى وحتى الآن لـ1500 عامل.

وأضاف التقرير “أن الحكومة الأردنية حددت عدة إجراءات لتوفيق أوضاع المخالفين ومنها السماح بالمغادرة لمن انتهت تصاريح عملهم بدون الرجوع لمديريات العمل أو أصحاب العمل، وتصويب أوضاع من صرفوا مستحقات الضمان ولم يغادروا إلى مصر دون الاشتراط لعقد استقدام جديد”.

وأشار إلى أن الإجراءات تضمنت كذلك تصويب أوضاع السيدات المصريات بدون أثر رجعى على الإطلاق على أن يتم تصويب أوضاع العمالة من الرجال بدفع رسوم سنة سابقة. وأوضح أن المكتب العمالى يتابع يوميا عملية التصويب ويرد على كافة الشكاوى والاستفسارات فى هذا الشأن من خلال أرقام تليفون السفارة المصرية فى عمان أو مكتب العمل المصرى هناك ووزارة العمل الأردنية.

جريدة المال

المال - خاص

9:44 م, السبت, 12 يناير 13