اقتصاد وأسواق

«القوى العاملة» : تعيين 590 وقياس مهارة ومزاولة الحرفة لـ1075عاملًا بجنوب سيناء

في إطار سعي مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء لخلق فرص عمل جديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

عيّنت مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء 590 شابًا، في إطار سعيها لخلق فرص عمل جديدة، كما أصدرت 475 شهادة قياس المهارة، و600 ترخيص مزاولة الحرفة.

تلقّى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرًا بذلك عبر مدير المديرية محمد عبد الرحمن، أشار فيه إلى أن المديرية قامت، خلال ديسمبر الماضي، بالتفتيش الدوري ليلًا ونهارًا على 291 منشأة، فضلًا عن 6 حملات تفتيشية على 14 منشأة، بالإضافة إلى 7 حملات على 346 منشأة لمراقبة مواعيد العمل، أسفر التفتيش عن تحرير 59 محضر عمل ومحضر تراخيص عمل أجانب.

ولفت عبد الرحمن، في التقرير، إلى أنه تم التفتيش الدوري في مجال السلامة والصحة المهنية على 23 منشأة، وإعادة التفتيش على 82 أخرى، فضلًا عن تنظيم 4 حملات تفتيشية، وأسفر ذلك عن تحرير 19 محضرًا.

وقال: “في مجال تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة بلغ المسجلين بقاعدة البيانات 3343 عاملًا، حيث تم صرف 27 ألف جنيه للرعاية الاجتماعية، للمواليد والزواج والوفاة”.

وأشار إلى أنه تفعيلًا لدور المديرية في تغيير فكر شباب الخريجين في نظرية العمل من خلال النهوض بمراكز التدريب المهني، قام المركز بعقد دورات تدريبية في مجال التفصيل والحياكة وأعمال الأركت، حيث تم تخريج 35 متدربًا ومتدربة في المجالين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »