اقتصاد وأسواق

القوى العاملة تعقد اتفاقية يستفيد منها 7600 عامل

من خلال تجديد اتفاقية العمل الجماعية المنتهية

شارك الخبر مع أصدقائك

نجحت جهود وزارة القوى العاملة بالتعاون مع شركة تصنيع وتعبئة “كوكاكولا مصر”، والنقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، فى تجديد اتفاقية العمل الجماعية المنتهية، وتقضي بصرف بعض المزايا لـ 7600 عامل بالشركة.

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان في تصريحات له اليوم إن الاتفاقية أجازت التشغيل في أيام الراحة الأسبوعية أو العطلة الرسمية مع صرف المقابل النقدي للأجر الإضافي المقرر قانوناً عوضاً عن ساعات العمل الإضافية، حيث اقتضى التشغيل الإضافي للساعات النهارية والليلية، وذلك طبقاً لأحكام من قانون العمل .

اقرأ أيضا  «ألاميدا» للرعاية الصحية تضخ 10 مليارات جنيه استثمارات فى السوق المصرية

وتم الاتفاق على أن يتم التشغيل وفقاً لأحكام القانون ورديتين يومياً (ستة أيام في الأسبوع) ، مع تحديد فترات الراحة، واحتساب ساعات التشغيل الإضافي.

ونصت الاتفاقية علي أنها تمثل تسوية كاملة للتشغيل الإضافي وتحديد زمن الورادي من قبل الشركة، ويتقاضى مقابل التشغيل الإضافي والمقابل النقدي للتشغيل أيام الراحات الأسبوعية أو العطلات الرسمية .

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر السبت 18-9-2021.. وتراجع عيار 21

وقع الاتفاقية عن شركة كوكاكولا مصر رحاب ربيع بصفتها رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة، وعن النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، خالد عيش رئيس النقابة.

ووجه الوزير الشكر لإدارة الشركة وممثلي العمال على استجابتهم لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع على كل منهم والصالح العام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »