اقتصاد وأسواق

القوى العاملة تستثنى المرأة الحامل والمعيلة من الحضور فى مقر الوزارة

ى إطار توجيه الحكومة نحو التخفيف التدريجى من بعض الإجراءات مع الحفاظ على التدابير الاحترازية

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان ، كتاباً دوريا فى إطار توجيه الحكومة نحو التخفيف التدريجى من بعض الإجراءات مع الحفاظ على التدابير الاحترازية ، وصدور قرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم 1246 لسنة 2020 فى ذات الشأن .

ونص الكتاب الدورى على انتظام العمل بديوان عام الوزارة والجهات التابعة لها مع التنبيه على المختصين بالسلامة والصحة المهنية باتخاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية اللازمة .

وقد استثنى الكتاب الدوري أصحاب الأمراض المزمنة ، والمرأة الحامل أو التى ترعى طفلاً أقل من اثنتى عشرة سنة من الحضور ، ومنح الموظف العائد من الخارج إجازة استثنائية لمدة خمسة عشر يوما تبدأ من تاريخ عودته ، كنا يمنح  الموظف الذي

ويمنح من تثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد إجازة استثنائية لا تقل عن 14 يوماً ، ويتم مدها دون حد أقصى لحين ثبوت تمام شفائه ، وتعتبر الإجازات الاستثنائية مدفوعة الأجر وفقاً لأحكام المادة التاسعة من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020.

وأجاز الكتاب الدورى لوكيل الوزارة المختص تكليف العاملين الحاصلين على إجازة استثنائية – من غير المخاطبين ، بالعمل من المنزل كلما أمكن ذلك .

 وجاء التوجيه بالكتاب الدورى لرؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة ومديري مديريات القوى العاملة بالمحافظات ، ومدير المركز القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »