اتصالات وتكنولوجيا

القومي للاتصالات ينشر ميثاق استخدام شبكة الإنترنت

هبة نبيل: نشرت لجنة حماية حقوق المستخدمين بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات NTRA ميثاق استخدام الإنترنت، وذلك عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث تتضمن الميثاق 5 نصائح لمستخدمى الشبكة العنكبوتية؛ بهدف حماية بياناتهم وضمان سريتها والحفاظ على خصوصيتها. ونص الميثاق على عدم إعطاء

شارك الخبر مع أصدقائك

هبة نبيل:

نشرت لجنة حماية حقوق المستخدمين بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات NTRA ميثاق استخدام الإنترنت، وذلك عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، حيث تتضمن الميثاق 5 نصائح لمستخدمى الشبكة العنكبوتية؛ بهدف حماية بياناتهم وضمان سريتها والحفاظ على خصوصيتها.

ونص الميثاق على عدم إعطاء المستخدم أى بيانات شخصية تخصه أو تخص أسرته، مثل عناوين المنزل أو العمل أو أرقام الهواتف والحسابات البنكية، بل يكتفى بالبيانات العادية مثل الاسم والبريد الإلكترونى.

ونصح المستخدم باختيار المواقع الإلكترونية الموثوق بها مثل https عند القيام بعمليات الشراء عبر الإنترنت، علاوة على عدم إعطاء رقم الحساب البنكى أو رقم كارت الائتمان لأى جهة مجهولة حتى لا يتعرض المستخدم لعمليات السرقة والنصب.

وشمل أيضاً ضرورة تأمين جهاز الراوتر اللاسلكى WIRELESS ROUTER بكلمة سر قوية قبل استخدامه للحفاظ على أمن الجهاز وسرية البيانات، كما أنه من الأفضل استخدام نظام التشفير  WPA ، إلى جانب الحرص على إيقاف خاصية الإعلان عن اسم التعريف Broadcasting Identifier ، وتحديد الأجهزة المسموح لها الدخول على الشبكة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »