نقل وملاحة

«القومية للأنفاق» تشترى 4 ماكينات حفر بتكلفة 75 مليون يورو

مصادر: الهيئة تسدد المبلغ على شريحتين.. والتسليم بالنصف الأول من 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

مدحت اسماعيل

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن الماكينات الأربع التى أعلن  وزير النقل المهندس كامل الوزير عن شرائها للخط الرابع للمترو من شركة «هيرنكنشت» الألمانية تكلفت 75 مليون يورو، بتمويل من الهيئة القومية للأنفاق.

وأشارت المصادر إلى أن «القومية للأنفاق» ستوفر نصف المبلغ قبل نهاية العام الحالى، والنصف الآخر خلال العام المالى المقبل، لافتا إلى أن المعدات ستصل مصر خلال الشهور الستة الأولى من عام 2020.

وزيرالنقل : «هيرنكنشت» الألمانية تنشئ مركز خدمة وصيانة وتصنيع أجزاء من المعدات

وكان وزير النقل أعلن عن إسناد 14 كيلو مترا من إجمالى أطوال المرحلة الأولى لخط المترو الرابع البالغة 18 كيلو إلى تحالف الشركات المنفذ لأنفاق قناة السويس وهى: « بتروجت، وكونكورد، والمقاولون العرب وأوراسكوم»،  وتولى شركة «تايسى كوربوريشين» اليابانية تنفيذ 4 كيلو مترات فقط.

وتضم المرحلة الأولى للخط الرابع 17 محطة، بطول 18 كيلومترًا، وتمتد من المحطة التبادلية غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورا بحدائق الأهرام، ثم المتحف المصرى الكبير، حتى ميدان الرماية، ثم إلى شارع الهرم، حتى محطة الجيزة ليتقاطع مع الخط الثانى، ثم يمتد إلى «الملك الصالح»، ليلتقى مع الخط الأول، قبل أن يصل إلى محطة الفسطاط.

وقالت وزارة النقل فى بيان أمس، إن «الوزير» اجتمع مع المدير التنفيذى لشركة «هيرنكنشت» بألمانيا، خلال مشاركته فى حفل تكريمها من الحكومة الألمانية تقديرا لإنتاج الشركة المتميز لماكينات حفر الأنفاق، بحضور المستشارة أنجيلا ميركل.

وأضافت الوزارة، أن الجانبين تناقشا حول التعاون فى مجال ماكينات الأنفاق، وتم التعاقد مع الشركة على توريد أربع ماكينات جديدة لاستخدامها فى تنفيذ أعمال الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبري.

وأوضح «الوزير» أنه طلب خلال لقائه مع المدير التنفيذى للشركة مطلبين الأول : تدريب وتأهيل 160 مهندسا وفنيا مصريا من الشركات المصرية وهيئة الإنفاق على إدارة وتشغيل وقيادة ماكينات حفر الإنفاق، والثانى: إنشاء مركز خدمة وصيانة وتصنيع أجزاء من الماكينات فى إحدى المناطق الصناعية لخدمة المعدات العاملة حاليا.

 وكشف «الوزير» عن أن الشركة الألمانية وافقت على تنفيذ المطلبين، اقتناعا بأهمية السوق المصرية، خاصة بعد التعامل المشترك بين الطرفين أثناء حفر أنفاق قناة السويس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »