Loading...

«القومية للأنفاق» تسلم المقاولين مواقع تنفيذ المرحلة الأولى للخط الرابع للمترو

Loading...

وزير النقل أعلن عن إسناد 14 كيلو مترا من إجمالى أطوال المرحلة الأولى لخط المترو الرابع البالغة 18 كيلو

«القومية للأنفاق» تسلم المقاولين مواقع تنفيذ المرحلة الأولى للخط الرابع للمترو
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

10:14 ص, الثلاثاء, 3 ديسمبر 19

قال مصدر مسئول فى وزارة النقل إن الهيئة القومية للأنفاق سلمت تحالف شركات المقاولات: «بتروجت، وكونكورد، والمقاولون العرب وأوراسكوم»، مواقع الخط الرابع للمترو، لافتا إلى أن الشركات بدأت فى الوقت الحالى عمل الأسوار اللازمة حول المحطات التى سيتم العمل فيها.

وأشار لـ«المال»، إلى أن وزير النقل الفريق المهندس كامل الوزير، سيعقد خلال أيام اجتماعا مع ممثلى شركة «هيرنكنشت» الألمانية  لبحث تسريع إجراءات توريد ماكينات حفر الخط التى تم التعاقد على شرائها مطلع أكتوبر الماضى، بقيمة 75 مليون يورو.

كان وزير النقل أعلن عن إسناد 14 كيلو مترا من إجمالى أطوال المرحلة الأولى لخط المترو الرابع البالغة 18 كيلو إلى تحالف الشركات المنفذ لأنفاق قناة السويس وهى:« بتروجت، وكونكورد، والمقاولون العرب وأوراسكوم»،  وتتولى شركة «تايسى كوربوريشين» اليابانية تنفيذ 4 كيلو مترات فقط.

وبحسب الهيئة القومية للأنفاق تضم المرحلة الأولى للخط الرابع 17 محطة، بطول 18 كيلومترًا، وتمتد من المحطة التبادلية غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورا بحدائق الأهرام، ثم المتحف المصرى الكبير، حتى ميدان الرماية، ثم إلى شارع الهرم، حتى محطة الجيزة ليتقاطع مع الخط الثانى، ثم يمتد إلى «الملك الصالح»، ليلتقى مع الخط الأول، قبل أن يصل إلى محطة الفسطاط.