نقل وملاحة

«القومية للأنفاق»: الخط الثالث هو الأهم في خطوط المترو

الخط الثالث هو الأهم في خطوط المترو سواء الحالية أو المستقبلية، بحسب اللواء عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اللواء عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق إن الخط الثالث هو الأهم في خطوط المترو سواء الحالية أو المستقبلية، لأنه يربط بين جميع الخطوط. جاء ذلك خلال دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة ماسبيرو بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والسفير الفرنسي بالقاهرة.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق أنه بيتم الحفر بعمق كبير لتجنب حدوث أي مشاكل في المرافق، لافتا إلى التنسيق مع الجهات المعنية في هذا الأمر.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى تتكون من 5 محطات نفقية وإجمالي طولها يبلغ 4.3 كم، بينما المرحلة الثانية تتكون من 4 محطات نفقية بطول يبلغ 7.7 كم، فيما تتكون المرحلة الثالثة من 15 محطة (8 نفقية، 5 علوية، 2 سطحية)، في حين تتكون المرحلة الرابعة من 15 محطة (9 نفقية، 6 علوية).

ويمتد مسار المرحلة الثالثة من العتبة حتى محور روض الفرج شمال إمبابة، ثم يعبر الطريق الدائري حتى سكك حديد إيتاي البارود، ثم يتجه جنوبا حتى جامعة القاهرة عبورا بشارع جامعة الدول العربية وبولاق الدكرور للربط مع الخط الثاني (شبرا – الجيزة) عند محطة جامعة القاهرة، ويبلغ إجمالي طول هذه المرحلة 17.7 كم.

وتمتد المرحلة الرابعة من محطة هارون بمصر الجديدة في مسار نفقي حتى محطة النزهة 1، ثم في مسار علوي حتى محطة السلام (المستشار عدلي منصور) بالقرب من موقف العاشر من رمضان، وتفريعة أخرى من محطة هارون حتى صالة الركاب 3 بمطار القاهرة في مسار نفقي، ليصل إجمالي طول المرحلة إلى 18.17 كم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »