استثمار

الشركة القومية للأسمنت تبيع خط الإنتاج الأول والثانى بقيمة 31 مليون جنيه

الشركة باعت الخط الأول وعدد من المعدات فى المزاد بقيمة تبلغ 13 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

نجحت الشركة القومية للأسمنت -تحت التصفية- التابعة لوزارة قطاع الأعمال، فى بيع خط الإنتاج الأول والثانى عبر مزاد علنى، بقيمة تبلغ 32 مليون جنيه، من إجمالى 4 خطوط تابعة للشركة، ضمن مخطط طرح سلسة مزادات جديدة لبيع باقى المعدات والخردة والخطوط، بهدف سداد المستحقات والمديونيات، طبقًا لإبراهيم المناسترلى للمصفى العام للشركة.

قال المناسترلى لـ”المال”، إن الشركة باعت الخط الأول وعدد من المعدات فى المزاد بقيمة تبلغ 13 مليون جنيه، وخلال مزاد آخر باعت الخط الثانى وأدوات لا تصلح لإعادة استخدامها بقيمة تصل إلى 18 مليون جنيه.

لفت إلى أنه من المقرر تجميع الأجزاء والمعدات المتبقية من مزاد (خط 1، وخط 2) ودمجهم لعرضهم للبيع فى مزاد جديد قبل نهاية فبراير المقبل، مشيرًا إلى أن الخطوط المباعة تعد منتهية تكنولوجيًا ومتهالكة وغير صالحة لبيعها كتلة واحدة، وتم تقطيعها إلى أجزاء بعد موافقة الجمعية العمومية للشركة.

أكد أن الشركة تعمل على تحقيق أعلى سعر لتلك المعدات والخردة، من خلال تثمينها فى أكثر من مكتب معتمد، لتحديد السعر السوقى لها حاليًاـ واختيار أعلى الأسعار، موضحا أن المزاد العلنى يعتبر أنسب أسلوب للحصول على أعلى سعر للبيع، وتم وضع التقييم فى مظروف مغلق يفتح يوم المزاد وفقا للإجراءات القانونية.

أوضح المصفى العام أنه فى انتظار عقد جمعية عمومية غير عادية فى أقرب وقت لاعتماد إجراءات بيع الخطين الأول والثانى وفقا للقانون، ومتابعة إجراءات التصفية التى تتم حاليا.

يذكر أن الجمعية العمومية بـ القومية للأسمنت برئاسة عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، قررت تصفية الشركة فى أكتوبر 2018، لعدم الجدوى من استمرارها اقتصاديا، وبعد تآكل رأس المال لأكثر من 12 مرة وتضاعف الخسائر، وتكبدت الشركة خسائر 861 مليون جنيه نهاية يونيو 2018، مقابل 1.2 مليار جنيه العام المالى 2016-2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »