لايف

القوات المسلحة تواصل أعمال التعقيم الوقائي بالقاهرة والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط  

لمواجهة انتشار فيروس كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

تلقت الإدارات التخصصية بالقوات المسلحة أوامر بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائي لكل من موقف زهراء مدينة نصر بالحي العاشر، وموقف عزبة الهجانة وكوبري الجيش وعدد من الشوارع المحيطة بهما والتي يتردد عليهما أعداد كبيرة من المواطنين على مدار اليوم، وذلك أثناء التوقيت الذي ينفذ فيه تطبيق حظر الحرك لعدم تعطيل حركة المرور ومصالح المواطنين .

يأتي ذلك تماشياً مع تكثيف أعمال التطهير التى تقوم بها القوات المسلحة بكافة محافظات الجمهورية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد ، واستكمالاً لخطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية.

اقرأ أيضا  الداخلية تشارك في احتفالات اليوم العالمي لحقوق الطفل (صور)

 وأعلن المتحدث العسكرى العقيد تامر الرفاعى فى بيان له اليوم، عن الدفع بعربات التعقيم والتطهير المتحركة وأطقم التطهير المحمولة للقيام بالأعمال الوقائية لكافة الطرق والممرات والحوائط من خلال الأطقم الفنية التى تنفذ كافة المهام الموكلة إليها بشكل احترافى وبروح معنوية عالية دلالة على الوعى الكامل لأهمية المرحلة وما تتطلبه من تضافر الجهود للحد من انتشار الفيروس . 

اقرأ أيضا  عالم فيروسات ألماني: «كورونا»هاجم أوروبا وأمريكا انطلاقا من شمالي إيطاليا

وفى سياق متصل قام الجيش الثانى الميدانى بتكثيف إجراءات التطهير والتعقيم لعدد من المنشآت والمرافق الحيوية والمصالح الحكومية والمجمعات الخدمية والمتنزهات العامة بالإضافة إلى الشوارع الرئيسية والتى تشهد تردد أعداد كبيرة من المواطنين عليها على مدار اليوم . 

كما تضمنت الإجراءات الوقائية القيام بأعمال التطهير لمحطة السكة الحديد ومستشفى الحميات ومستشفى الصدر والمستشفى الجامعى بالإسماعيلية، كذلك المستشفى العام ومستشفى الحميات ببورسعيد، فضلاً عن تعقيم وتطهير مستشفى الصدر ومستشفى الحميات بدمياط.

اقرأ أيضا  الفريق أول محمد زكي يلتقى وزير دفاع اليونان لمناقشة تبادل الخبرات

وروعي أثناء تنفيذ الإجراءات الوقائية استخدام المعدات المتطورة ذات معايير الجودة العالمية التى تضمن العمل على أكبر مساحات ممكنة فى أسرع وقت وبكفاءة عالية لتغطية كافة الأماكن المطلوب تطهيرها بما يوفر المناخ الآمن والصحى للمواطنين .  

يأتى ذلك فى إطار تقديم القوات المسلحة كافة إمكاناتها لمعاونة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة خطر فيروس (كورونا) بما يكفل سلامة ووقاية أبناء الشعب المصرى العظيم .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »