سيـــاســة

القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا دوليًا لطب الطوارئ والحوادث الجسيمة

تناول المؤتمر الذي عقد على مدار الأيام الماضية العديد من الجلسات العلمية والمحاضرات، وورش العمل التدريبية للجراحين وشباب الأطباء والتمريض والمسعفين.

شارك الخبر مع أصدقائك

اختتمت فعاليات المؤتمر الدولي السادس لطب الطوارئ والإصابات والحوادث الجسيمة، الذى نظمته مستشفى الطوارئ والحوادث بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالجلاء، ويأتى ضمن الخطة القومية للدولة للاهتمام بطب الطوارىء والحوادث والتقليل من الآثار المترتبة على ارتفاع معدلات الحوادث والإصابات المختلفة، وبإشراف مجموعة من الخبراء الدوليين في ذلك المجال.

تناول المؤتمر الذي عقد على مدار الأيام الماضية العديد من الجلسات العلمية والمحاضرات، وورش العمل التدريبية للجراحين وشباب الأطباء والتمريض والمسعفين.

وشارك عدد من الخبراء والأطباء الأجانب والأطباء والممرضين والمسعفين بمستشفيات القوات المسلحة ووزارة الصحة والجامعات المصرية.

وبدأت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بعرض فيلم تسجيلي عن تطور المنظومة العلاجية في مصر، والإمكانات الطبية المتميزة التي زودت بها مستشفى الطوارئ والحوادث بالمجمع الطبى بالجلاء لاستقبال وعلاج الحالات المختلفة.

ونقل مدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة، تحيات الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، لكافة المشاركين والمنظمين للمؤتمر.

وأكد حرص القوات المسلحة على التعاون مع مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة للارتقاء بالمنظومة الطبية والعلاجية والخدمية المقدمة للمواطن المصرى.

وشملت فعاليات المؤتمر منافسات بين المشاركين من كافة المستشفيات والمراكز الطبية فى كيفية التعامل مع الحوادث والإصابات الجسيمة بهدف توحيد المفاهيم وتبادل الخبرات والدروس المستفادة حول دور الأنظمة الطبية والبروتوكولات المتعارف عليها دولياً فى مجال طب الطوارئ.

حضر المؤتمر نخبة من الخبراء الدوليين ومستشارى وأساتذة طب الحوادث بالقوات المسلحة ووزارة الصحة والجامعات المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »