سيـــاســة

القوات المسلحة تنظم اختبارات لاختيار المتميزين بمجال تكنولوجيا المعلومات من المجندين والضباط الاحتياط

شارك في الاختبارات أكثر من 800 فرد من أفراد القوات المسلحة من مختلف الأفرع الرئيسية والجيوش الميدانية

شارك الخبر مع أصدقائك

نظمت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اختبارات لاكتشاف ورعاية المجندين والضباط الاحتياط المتميزين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، برعاية ودعم المتميزين في تكنولوجيا المعلومات، وتنفيذاً لأوامر الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

اقرأ أيضا  جامعة الإسكندرية و«الاتصالات» توقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروعات بحثية تطبيقية

ووفقا للصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يتم انتقاء أفضل العناصر لبدء تأهيلهم وفقاً لأحدث البرامج التدريبية للوقوف على آخر مستحدثات التكنولوجيا على إختلاف روافدها.

 وشارك في الاختبارات أكثر من 800 فرد من أفراد القوات المسلحة من مختلف الأفرع الرئيسية والجيوش الميدانية والمناطق العسكرية والإدارات والهيئات التابعة للقوات المسلحة .

اقرأ أيضا  تأجيل نظر استئناف محمد رمضان على حبسه سنة بتهمة سب الطيار أبو اليسر

ويتضمن التدريب تطوير المهارات الشخصية للأفراد واختيار التخصص المناسب لكل متدرب وفقاً لاختبارات ومعايير القبول بالبرنامج، ويستمر البرنامج التدريبي المكثف على مدار ثلاثة أشهر لتنمية مهارات التواصل والعرض لتجهيز كوادر تمتلك أعلى درجات الاحترافية المهنية في هذا المجال.

ويقوم معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات بمهام تدريب هذه الكوادر لتأهيلهم لسوق العمل وزيادة فرص التحاقهم به .

اقرأ أيضا  رئيسة جمهورية اليونان تستقبل وزير الخارجية خلال زيارته لأثينا

ويهدف البرنامج إلى تأهيل المجندين لزيادة فرص العمل لهم عقب انتهاء فترة التجنيد من خلال الحفاظ على مهاراتهم الفنية وتطويرها طبقاً لمتطلبات سوق العمل .

يأتي ذلك في إطار خطة مصر الاستراتيجية للتنمية المستدامة ومواكبة التطورات التكنولوجية والتحول إلى مجتمع رقمي وتطويعه للخدمة العامة، وتمكين كل قطاعات الدولة في إتمام مشاريع التحول الرقمي وبناء قواعد البيانات المتكاملة لتكون الركيزة الأساسية لإنشاء المجتمعات الرقمية الذكية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »