عقـــارات

«القوات المسلحة» تبدأ حملة لإنشاء مليون وحدة سكنية مع «أرابتك» الإماراتية

المال – خاص : أكد اللواء عادل المرسى، مساعد وزير الدفاع، أن مشروع المليون وحدة سكنية الذى سيتم تنفيذه بالتعاون مع شركة «أرابتك» الإماراتية، سيقام فى جميع محافظات الجمهورية، لافتاً إلى أن القوات المسلحة انتهت من تحديد جميع الأراضى اللازمة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص :

أكد اللواء عادل المرسى، مساعد وزير الدفاع، أن مشروع المليون وحدة سكنية الذى سيتم تنفيذه بالتعاون مع شركة «أرابتك» الإماراتية، سيقام فى جميع محافظات الجمهورية، لافتاً إلى أن القوات المسلحة انتهت من تحديد جميع الأراضى اللازمة للمشروع.

وأضاف المرسى، لـ«المال»، أن الاتفاق الذى تم توقيعه مع شركة «أرابتك» الإماراتية، اتفاق مبدئى، ولم يتم التوصل للتكلفة النهائية للمشروع إلى الآن.

وأطلق المشير عبدالفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير الدفاع والإنتاج الحربى أمس، حملة «من أجل شباب مصر» تهدف لحل مشكلة الإسكان للشباب ذوى الدخل المحدود، وتبدأ بالاتفاق على إنشاء مليون وحدة سكنية، بالتعاون مع شركة «أرابتك» الإماراتية خلال الـ5 سنوات المقبلة.

واستقبل «السيسى» أمس، حسن عبدالله سميك، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذى لمجموعة «أرابتك» القابضة، كما قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بعقد مؤتمر صحفى للتوقيع على بروتوكول تنفيذ المشروع مع «أرابتك».

يشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة قدمت لمصر نحو 4.9 مليار دولار، لتمويل مشروعات تنموية من بينها تمويل 50 ألف وحدة سكنية، من المتوقع الانتهاء من تنفيذها خلال 6 أشهر، إلى جانب تقديم دعم فى صورة منتجات بترولية طوال العام الماضى، كما ستساهم بالتعاون مع المملكة العربية السعودية، فى تدبير المنتجات البترولية لمصر حتى نهاية شهر أغسطس المقبل.

إلى ذلك قال المهندس صفوان السلمى، رئيس مجلس إدارة الشركة القومية للتشييد، إن الشركة تنتظر الإعلان عن تفاصيل التعاقد بين القوات المسلحة والشركة الإماراتية، للدخول فى مفاوضات مع الأخيرة، لبحث إمكانية إقامة جزء من الوحدات السكنية.

وأضاف السلمى أن شركات «القومية للتشييد»، تعاقدت خلال الفترة القليلة الماضية، مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لإقامة وحدات سكنية لمحدودى الدخل، لكنه لم يفصح عن إجمالى تلك الوحدات.

وتعانى شركات المقاولات المحلية تراجعاً فى حجم أعمالها، نظراً لندرة المشروعات المطروحة خلال الفترة الماضية.

كان المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان السابق، ورئيس الوزراء الحالى، قد أعلن خلال مؤتمر اقتصادى عقدته شركة «بلتون»، أن السوق المحلية فى حاجة لنحو نصف مليون وحدة سكنية، للوفاء باحتياجات محدودى الدخل. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »