لايف

القوات التركية تقطع مياه الشرب مجددًا عن مدينة الحسكة السورية

تم منع عمال مؤسسة المياه من الدخول لتشغيلها

شارك الخبر مع أصدقائك

قطعت القوات التركية والفصائل الموالية لها ، مجددًا المياه عن مدينة الحسكة السورية وريفها الغربي، بعد إيقافهم تشغيل محطة مياه علوك بريف مدينة رأس العين، ليحرموا نحو مليون شخص من مياه الشرب، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم (السبت).

ونقلت وكالة (سانا) عن محمود العكلة مدير مؤسسة المياه قوله: إن “القوات  التركية والفصائل الموالية لها قاموا أمس الجمعة، بإيقاف تشغيل محطة علوك، ومنع عمال المؤسسة من الدخول لتشغيلها”.

اقرأ أيضا  حالة الطقس اليوم الإثنين 26-10-2020 في مصر.. مائلة للحرارة نهارًا والبرودة ليلا

تعطيش الحسكة السورية

وأشار إلى أن المحطة قبيل إيقاف تشغيلها كانت تعمل بشكل اعتيادي، وأن التيار الكهربائي يغذي مشروع علوك من الشبكة الكهربائية القادمة من محطة كهرباء الدرباسية.

وكانت مؤسسة المياه قامت يوم الخميس الماضي بتركيب محويتين كهربائيين وغاطسين للآبار في مشروع مياه علوك بريف رأس العين تم تقديمهما من فرع الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدف تحسين عمليات الضخ وزيادتها.

اقرأ أيضا  حالة الطقس اليوم الجمعة 23-10-2020 في مصر.. انخفاض في درجات الحرارة وأمطار

    ويعتبر مشروع مياه علوك بريف رأس العين الشرقي المصدر الوحيد لتأمين مياه الشرب لنحو مليون نسمة في الحسكة وتعرض في فترات سابقة للتوقف نتيجة الاعتداء على المحطة من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها .

    وسبق أن قامت القوات التركية والفصائل الموالية لها بقطع المياه عن مدينة الحسكة وريفها  الغربي منذ شهرين تقريبا ، ما تسبب بأزمة مياه خانقة انعكست سلبا على حياة السوريين هناك.

اقرأ أيضا  «الوزراء» يرصد إنجازات «100 مليون صحة» لدعم صحة المرأة المصرية (فيديو جراف)

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة “المال”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »