اقتصاد وأسواق

«القناة للكهرباء» تنهى تنفيذ 40 ألف عداد ذكى لصالح مشتركيها

ضمن مخطط لتركيب 50 ألف جهاز بنهاية 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهت شركة القناة لتوزيع الكهرباء من تركيب نحو 40 ألف عداد ذكى كتجربة فى المرحلة الثانية من خطة وزارة الكهرباء.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة، فى تصريحات لـ»المال»، أنه من المرتقب أن يصل إجمالى العدادات التى سيتم تركيبها لنحو 50 ألفا بنهاية عام 2020.

وذكرت أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء تعد من أكبر الشركات التى سيتم تركيب تلك العدادات بها للتجربة لمعرفة مدى جاهزية تعميم التجربة على مستوى العملاء.

وأضافت المصادر أن وزارة الكهرباء بالتعاون مع وكالة الجايكا اليابانية يتحملان تكلفة هذا المشروع فى إطار التحول الكامل نحو الشبكات الذكية.

وأوضحت أنه من المقرر تركيب نحو 53 ألف عداد بشركة شمال القاهرة بمنطقتى (العبور- مدينة نصر)، فيما سيتم تركيب نحو 50 ألف عداد فى نطاق شركة جنوب القاهرة بمنطقتى (6 أكتوبر- الشيخ زايد)، بمعرفة شركة السويدى إلكتروميتر، فضلا عن تركيب نحو 39 ألف عداد فى نطاق شركة الإسكندرية بمنطقتى (وسط الإسكندرية– برج العرب) عبر شركة هواوى الصينية.

اقرأ أيضا  «سلامة الغذاء»: منع دخول الشحنات الواردة بعد 16 يناير ولم يتم تسجيل أصحابها بالهيئة (مستند)

كما سيتم تركيب 50 ألف عداد ذكى بنطاق شركــة القنـــاة بمنطقة (العاشر من رمضان)، بمعرفة شركة إسكرا إمكو المصرية، على أن يتم تركيب 30 ألف عداد فى نطاق شـركـة جنـوب الدلتـا بمنطقة (طنطا)، بمعرفة شركة ZTE الصينية، وأخيرًا سيتم تركيب 28 ألف عداد بنطاق شركة مصر الوسطى بمنطقتى (المنيا- أسيوط) عبر شركة السويدى إلكتروميتر المصرية.

اقرأ أيضا  اسعار الكتاكيت البيضاء اليوم 24-1-2021

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الكهرباء انتهت من تطوير مركزين جديدين لخدمة العملاء ضمن خدماتها للتحول نحو الشبكات الذكيه الفترة المقبلة ليصل إجمالى المراكز لنحو 5 مراكز التى تم تطويرها خلال العامين 2019-2020.

يذكر أنه تم الانتهاء من مركز البيانات الرئيسى بمدينة نصر ومن 5 مراكز بيانات فى نطاق شركات التوزيع، وجار الانتهاء من مركز بيانات شركة القناة ومبنى المركز التبادلى DR، والربط بين مراكز البيانات والعدادات.

ويأتى مشروع العداد الذكى التجريبى ضمن خطة قطاع الكهرباء لتوفير الطاقة الكهربائية لكافة الاستخدامات بدرجة عالية من الجودة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الأساليب التكنولوجية الحديثة، واستخدام العدادات الذكية فى شبكة الكهرباء لتحسين الأداء الفنى للشبكة.

اقرأ أيضا  عشماوي يفتتح مكتب سجل تجاري شمال القاهرة النموذجي

وتم التشغيل التجريبى للمشروع بشركتى جنوب الدلتا وجنوب القاهرة وباقى شركات التوزيع تباعاً، مع التشغيل التجريبى لتطبيقات (إدارة العدادات MDM ـ الفواتير MWM ـ خدمة العميل CSS)، وجارى الانتهاء من باقى التطبيقات (إدارة الأطقم الفنية MWM ـ المقايسات والمخازن WAM الإحصائيات والتحليلات ANALYTICS)، ومن المتوقع الانتهاء من التشغيل النهائى للمشروع خلال 2020.

يذكر أن شركة القناة شركة مساهمة مصرية، تتبع القابضة لكهرباء مصر، وتغطى شبكتها مدن الإسماعيلية، والعاشر من رمضان، والغردقة، وشرم الشيخ، والبحر الأحمر، ومحافظات شمال وجنوب سيناء، وبورسعيد، ويصل إجمالى مشتركيها إلى نحو 3.8 مليون، ويتجاوز عدد المحولات التابعة لها 32 ألفاً، بإجمالى عدد سكان فى نطاق عملها 16 مليون نسمة تقريباً.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »