اقتصاد وأسواق

القناة للكهرباء تطرح 3 مناقصات لتوريد محولات وكابلات وموزعات

خطة بنقل خطوط الضغط العالى للقضاء على أى مخاطر

شارك الخبر مع أصدقائك

طرحت شركة القناة لتوزيع الكهرباء 3 مناقصات على الشركات المحلية، لتوريد مهمات كهربائية لصالح الشبكات ومحطات التوزيع، فى إطار نطاق عمل الشركة.

كشف مصدر مسئول فى الشركة لـ«المال»، عن أن المناقصة الأولى تتضمن توريد محولات كهرباء بجهد 22 كيلو فولت، بنظام المظروف الواحد، على أن تتلقى العروض خلال الشهر المقبل.

أضاف أن قيمة كراسة الشروط تصل إلى 12 ألف جنيه، على أن يكون هناك تأمين ابتدائى يصل إلى %2 من قيمة العطاء المالى، وفتح المظاريف منتصف ديسمبر.

أشار إلى أن المناقصة الثانية تتضمن توريد موزعات كهربائية حلقية، بجهد 11 كيلو فولت، بنظام المظروف الواحد، على أن تصل قيمة كراسة الشروط 2400 جنيه، وتلقى العروض 2 ديسمبر المقبل.

أوضح أن المناقصة الثالثة والأخيرة تتضمن توريد كابلات كهربائية جهد منخفض قطاع بنظام المظروف الواحد، على أن تتلقى العروض نهاية الشهر الجاري، ويكون هناك تأمين ابتدائى يصل إلى %2 من قيمة العطاء المالى.

كشفت عن أن الشركة انتهت من عمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية بإجمالى 135 خطًا كهربائيًا.

أضاف أن الخطوط التى انتهى منها فى «السويس، وجنوب سيناء، وبورسعيد» بإجمالى (16) خطًا، والانتهاء من (8) خطوط بشمال سيناء، و(33) خطًا بالإسماعيلية، و(16) خطًا بوسط الشرقية، و(28) خطًا بشمال الشرقية، و(31) خطًا بجنوب الشرقية.

كانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلنت عن خطة بنقل خطوط الضغط العالى للقضاء على أى مخاطر، وإحلال الخطوط الهوائية المطلوب بكابلات أرضية، أو تغيير مسارها، وتتولى وزارة التخطيط تمويل تلك الخطة بمليار جنيه للمرحلة الأولى.

تتضمن الخطة محورين الأول تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، بعد زحف الكتلة السكانية على مسارات الخطوط القائمة بالفعل، وتقوم شركات التوزيع بحصرها.

تنفذ الخطة بالتعاون والتنسيق بين الوزارة والجهات المعنية، مثل وزارات التخطيط، والمالية والتنمية المحلية، والمحافظين.

يذكر أن شركة القناة مساهمة مصرية، تتبع القابضة لكهرباء مصر، وتغطى شبكتها مدن الإسماعيلية، والعاشر من رمضان، والغردقة، وشرم الشيخ، والبحر الأحمر، ومحافظات شمال وجنوب سيناء، وبورسعيد، ويصل إجمالى مشتركيها إلى 3.8 مليون مشترك، ويتجاوز عدد المحولات التابعة لها 32 ألفاً بإجمالى عدد سكان فى نطاق عملها 16 مليون نسمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »