استثمار

«القناة للسكر» تتعاقد مع 3 شركات لتنفيذ مشروع بمليار دولار في مصر

الخريف للأنشطة الزراعية والري والسويدي للضغط الكهربائي والشركة الصينية للبناء

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع شركة القناة للسكر قبل نهاية الشهر الجاري مجموعة من العقود مع شركة “الخريف” السعودية وشركة “السويدي الكتريك” و”سينوما للمقاولات” الصينية لتنفيذ مشروع استثماري في مصر بتكلفة مليار دولار.

ومن المقرر أن توقع القناة للسكر على ثلاثة عقود مع الخريف السعودية، الأول لأنشطة زراعة الأرض والثاني للري المحوري والثالث لصيانة محاور الري البالغة 1000 محور كما ستوقع على عقد مع سينوما الصينية للمقاولات لبناء مصنع السكر على أن يتم تسليمه يناير2021 أما العقد الثالث مع السويدي إلكتريك لتدشين خطوط الضغط العالي القادمة من المحطة الرئيسية.

وكانت الشركة قد وقعت على اتفاق تمويلي مع 6 بنوك للحصول على 100 مليون دولار و1.2 مليار جنيه وأوضحت الشركة التي يرأس مجلس إدارتها جمال الغرير أن الاتفاق يستهدف تدبير الأموال اللازمة لأعمال البناء لمدة 6 أشهر لحين الاتفاق علي قرض طويلة بقيمة 700 مليون دولار.

وشركة القناة للسكر يتوزع هيكلة ملكيتها بواقع 70% للجانب الاماراتي و30% للشركة الأهلي كابيتال ومن المقرر أن تقوم الشركة باقامة مصنع للسكر في غرب المينا بطاقة 900 ألف طن سنوياً واستصلاح 181 ألف فدان وتقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع بحوالي مليار دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »