Loading...

القلعة للاستشارات المالية تمنح بعض أسهمها لشريحة من المديرين والموظفين المميزين

Loading...

عدد من الشركات المدرجة في البورصة تتبني نظم الإثابة والتحفيز

القلعة للاستشارات المالية تمنح بعض أسهمها لشريحة من المديرين والموظفين المميزين
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:30 م, الخميس, 24 نوفمبر 22

اعتمدت شركة القلعة للاستشارات المالية، منح بعض الأسهم المجانية إلى شريحة من المديرين والموظفين المميزين فيها ضمن برنامج الإثابة والتحفيز.

وأودعت القلعة للاستشارات المالية نموذج إفصاح لدى البورصة المصرية اليوم الخميس، للحصول على موافقة لجنة القيد للشروع في اجراءات تنفيذ برنامج الإثابة والتحفيز .

ومن المقرر دعوة الجمعية العامة لمساهمي الشركة للانعقاد في أقرب مناسب لإقرار البرنامج بعد الحصول على موافقة لجنة القيد تمهيدًا لتنفيذ عملية نقل الأسهم في البورصة المصرية.

ويختص نظام الإثابة والتحفيز بمنح بعض الموظفين والمديرين النشطين حصة صغيرة من أسهم الشركة يستطيعون تداولها (بيعًا وشراءً) تحفيزًا لهم على جهودهم وتشجيعا على الاستمرار وتعزيز روح الانتماء للشركة.

وتتحمل الشركة تكاليف جزء أو كل الفرق بين القيمتين الاسمية والسوقية للأسهم المصدرة لصالح المستفيدين أو تقرر منحهم أسهمًا مجانية، وفقًا لضوابط تنظمها المادة (50) من قواعد القيد والشطب بالبورصة.

القلعة للاستشارات المالية تلحق بعدد من الشركات المتبنية لنظم الإثابة في البورصة

البورصة المصرية

ولجأت بعض الشركات المدرجة في البورصة المصرية إلى تحفيز العاملين والمديرين لديها بهذه الطريقة، آخرهم أوراسكوم للتنمية مصر، كونتكت المالية القابضة،إي فاينانس للاستثمارات الرقمية والمالية.

وأفصحت إي فاينانس مطلع فبراير الماضى عن موافقتها على زيادة رأسمالها بقيمة 35.5 مليون جنيه عبر إصدار 71.1 مليون سهم لصالح العاملين والمديرين بها ، وفقا لنظام الإثابة والتحفيز.

كما أفصحت أوراسكوم للتنمية مصر فى 27 مارس الماضى، عن إصدار 1.5 مليون سهم لصالح الموظفين بالقيمة الاسمية للسهم، في إطار برنامج إثابة وتحفيز للعاملين والمديرين بها.

كما أفصحت كونتكت المالية القابضة فى (24 مارس) عن تنفيذ عملية شراء 9.3 مليون سهم جرى إصدارهم لصالح العاملين والمديرين في إطار نظام الإثابة والتحفيز.

كذلك وافقت عمومية شركة راية القابضة للاستثمارات المالية في 26 يونيو الماضى على منح 5% من أسهمها للمديرين والعاملين فى إطار برنامج إثابة وتحفيز يجرى التحضير لإصداره .

كما وافق البنك المصري الخليجي في 27 يوليو الماضي علي تجديد برنامج إثابة وتحفيز للمديرين والعاملين عبر منحهم 3% من الأسهم مجانا كحد أقصى.

تحول قياسي في أداء القلعة إلى الربحية بقيمة 7.3 مليار جنيه فى النصف الأول

جريدة المال
أحمد هيكل رئيس مجلس الإدارة

وكشفت أحدث نتائج أعمال لشركة القلعة للاستشارات المالية تحولًا قياسيًا باتجاه الربحية بقيمة 7.3 مليار جنيه خلال النصف الأول المنتهى يونيو 2022 مقارنة بخسائر بلغت 3.2 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وأظهرت قوائم القلعة المجمعة المرسلة للبورصة (29 سبتمبر الماضى)، قفزة هائلة فى الإيرادات إلى 45.6 مليار جنيه خلال النصف المشار إليه، مقارنة بإيرادات بلغت 18.1مليار خلال الفترة المقارنة من 2021.

كما ارتفعت تكاليف النشاط إلى 33.8 مليار جنيه خلال النصف، مقارنة مع تكاليف بلغت 18.1 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة العام الماضى .

فيما أظهرت القوائم المالية المستقلة للشركة الأم تسجيل خسائر بقيمة 831.2 مليون جنيه بنهاية خلال(يناير-يونيو) مقارنة مع خسائر بلغت 194.9 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وتحول نصيب السهم الأساسى والمخفض من الأرباح المجمعة إلى الربحية بشكل قياسي ليسجل 4.013 جنيه بنهاية يونيو الماضى مقارنة مع نصيب خسائر بلغ 1.77 جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق.

وتخطط الشركة لزيادة أنشطتها التصديرية خلال الثلاث سنوات القادمة بالتوازى مع أنشطة السوق المحلية لتوفير بدائل الاستيراد والحد من ارتفاع أسعار الواردات نتيجة زيادة تكاليف الشحن العالمية.

وأظهرت آخر نتائج أعمال سنوية للشركة انخفاض خسائر القلعة للاستشارات المالية بشكل ملحوظ إلى 5.7 مليار جنيه خلال العام الماضى، بدفع نمو إيراداتها إلى 45.8 مليار جنيه تقريبا.

وأقرت عمومية القلعة للاستشارات المالية فى اجتماع 20 يوليو الماضى استمرار الشركة رغم تجاوز الخسائر لنصف قيمة حقوق المساهمين، كما أقرت إجراء تغيير طفيف على اسم الشركة بإضافة كلمة للاستثمارات بدلا من للاستشارات.