اقتصاد وأسواق

«القلعة» ترفع رأسمال «أسيك» للأسمنت إلي 1.35 مليار جنيه

انتهت مجموعة القلعة من زيادة رأسمال شركة «اسيك» القابضة المصدر والمدفوع من 892 مليونا الي مليار جنيه وذلك تمهيدا لمساهمة «القابضة» في رفع رأسمال شركتها التابعة «اسيك» للاسمنت من 9 08 الي 1350 مليون جنيه.   وتأتي الزيادة في رأسمال…

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهت مجموعة القلعة من زيادة رأسمال شركة «اسيك» القابضة المصدر والمدفوع من 892 مليونا الي مليار جنيه وذلك تمهيدا لمساهمة «القابضة» في رفع رأسمال شركتها التابعة «اسيك» للاسمنت من 9 08 الي 1350 مليون جنيه.
 
وتأتي الزيادة في رأسمال اسيك للاسمنت لتمويل عمليات الاستحواذ والاستثمار في طاقات جديدة في العديد من الاسواق الاقليمية.
 
وتخطط الشركة للوصول بانتاجها الي 22 مليون طن اسمنت سنويا بحلول نهاية عام 2011 من بينها 9.5 مليون تمثل طاقات عاملة وتحت الانشاء حاليا في 4 دول عربية بواقع  1.5 مليون طن في مصر «مصنع اسمنت قنا» و 1.5 مليون ثانية في مصنع سوريا و1.5 مليون ثالثة بمصنع السودان و5 ملايين طن في الجزائر بواقع 3 ملايين لمصنع «شيلفا » ومليونين لمصنع «زمانه».
 
ومن المعروف ان مجموعة القلعة للاستثمارات المالية قادت عددا من المستثمرين الماليين للاستحواذ واعادة هيكلة شركة اسيك القابضة وشركاتها التابعة في اواخر عام 2004.
 
من ناحية اخري علمت «المال» ان شركة «ارسكو» التابعة لأسيك القابضة انتهت مؤخرا من رفع طاقتها الانتاجية من الهياكل المعدنية من 1200 الي 3200 طن شهريا بتكلفة استثمارية بلغت 165 مليون جنيه.
 
كما تجري حاليا الشركة المتحدة للمسابك التابعة لاسيك القابضة ايضا عملية زيادة في طاقتها الانتاجية عبر مرحلتين الاولي من خلال رفع طاقة المصنع القائم من 11 الي 24 الف طن سنويا والثانية عبر مشروع مصنع جديد علي مساحة 40 الف متر مربع يرفع اجمالي الطاقة الانتاجية للشركة الي 46 الف طن سنويا.
 
وتعمل شركة «أرسكو» في مجال اعمال المقاولات في الصناعات الثقيلة وبصفة خاصة صناعة الاسمنت في حين تعتبر المتحدة للمسابك شركة متخصصة في توفير المكونات الاساسية لمطاحن الاسمنت.
 
وتأتي عمليات التوسعات في كل من الشركتين بصفة اساسية لمواجهة توسع شركة «اسيك» للاسمنت الشقيقة علي المستوي الاقليمي.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »