Loading...

القلعة تؤسس «شركة» لإنشاء «الشرگات»

Loading...

القلعة  تؤسس «شركة» لإنشاء «الشرگات»
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 5 فبراير 06

انتهت شركة القلعة للاستثمارات المالية Citadel Capital من تأسيس شركة جديدة تابعة لها، تحمل اسم القلعة للمشروعات. تستهدف الشركة مزاولة نشاط تأسيس وانشاء المشروعات والشركات الجديدة، بداية من خلق الفكرة وتوفير التمويل وانتهاء بتسليم المصنع بنظام  «تسليم المفتاح» وتمتلك القلعة حاليا مجموعة من الشركات التابعة لها تعمل في انواع مختلفة من الاستثمار سواء من الناحية القطاعية او من ناحية حجم الشركات والمشروعات المستثمر فيها.
 
ونفذت القلعة وشركاتها التابعة عددا من صفقات الاستحواذ خلال الفترة الماضية تجاوزت قيمتها مئات الملايين من الدولارات في مقدمتها صفقتا أسيك القابضة والمصرية للاسمدة.
 
من ناحية اخري التحق بالقلعة مؤخرا كل من مروان العربي وأحمد الحسيني لينضما الي قائمة الاعضاء المنتدبين للشركة وهم هشام الخازندار وكريم صادق وشريف مسعود بجانب احمد هيكل رئيس مجلس ادارة القلعة ومؤسسها.
 
ويبلغ مروان نحو 36 عاما ودرس كلا من الاقتصاد بالجامعة الامريكية بالقاهرة والقانون بجامعة كولومبيا بنيويورك قبل أن يلتحق في عام 95 بالعمل بمؤسسة شارلمان اند سترلينج والتي تعد واحدة من اكبر شركات المحاماة الدولية العاملة في مجال الشركات وعمل العربي في المجموعة المالية ـ هيرمس خلال الفترة من 1991 الي 2001 غادر بعدها الي شارلمان مرة أخري لتستقطبه القلعة كشريك وعضو منتدب مؤخرا.
 
أما الحسيني فيبلغ نحو 32 عاما ودرس العلوم السياسية وادارة الاعمال بالجامعة الامريكية بالقاهرة وحصل علي مجموعة من الدراسات والدورات التدريبية في مجالات الائتمان وبنوك الاستثمار وادارة الاعمال وتمويل المشرووعات وتحليل المخاطر وذلك في عدد من المؤسسات من بينها سيتي بنك ومؤسسة هارفارد للتنمية الدولية وجامعة ماستريخت للادارة ومؤسسة سالمون سميث بارني.
 
وتنقل الحسيني بين عدة وظائف في سيتي جروب في الفترة من فبراير 1996 حتي مارس 2004، ومنها  الي بنك باركليز مصر في موقع مدير ادارة نشاط بنوك الاستثمار وذلك حتي اكتوبر 2005 ، ونجح خلال هذه الفترة القصيرة في المشاركة في تنفيذ عدد كبير من عمليات تدبير  التمويل الناجحة من بينها تدبير قرض للبنك  الاهلي فرع لندن بقيمة 130 مليون يورو، وسندات الشركة المصرية للاسمدة بقيمة مليار جنيه، وتمويل الاستحواذ علي السويس للاسمنت بقيمة 250 مليون دولار، لتجتذبه في اعقابها القلعة للعمل بها كعضو منتدب وشريك ايضا.
 
وعلمت المال ان القلعة في طريقها لاجتذاب اثنين اخرين من المحترفين العاملين حاليا في بنكي استثمار عالميين مختلفين ومن  المنتظر الاعلان عن اسمائهما خلال الايام القادمة.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 5 فبراير 06