استثمار

القطاع السياحي يرحب بتوجيهات السيسي لدعم الصناعة

مطالب بتوضيح إجراءات الحصول علي التمويل من البنوك

شارك الخبر مع أصدقائك

رحب ممثلو القطاع السياحي بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم صناعة السياحة في ظل أزمة تداعيات فيروس كورونا، مشيدين بالمساندة غير المسبوقة للقطاع.

وطالب ممثلو القطاع، الحكومة بأهمية توضيح الإجراءات وآلية التنفيذ الخاصة بالحصول علي تمويل من البنوك للمنشآت السياحية والفندقية، بالإضافة إلي تحديد موعد تطبيق إسقاط الضريبة العقارية علي القطاع السياحي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه أمس الإثنين، بضرورة استمرار العمل بالمشروعات المختلفة ذات الصلة بالنشاط السياحي، فضلاً عن إسقاط الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية لمدة 6 أشهر.

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كما وجه الرئيس بإرجاء سداد كافة المستحقات على المنشآت السياحية والفندقية لمدة 3 أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير، بناءً على ما تم التوافق عليه في هذا الخصوص بين وزارتي السياحة والآثار والمالية.

ووجه الرئيس أيضا البنك المركزي بدراسة تقديم تمويل من البنوك للمنشآت السياحية والفندقية، بحيث يخصص لتمويل العملية التشغيلية بهدف الاحتفاظ بالعمالة، على أن يكون بفائدة مخفضة.

المصري: قرارات هامة لإنقاذ العاملين في القطاع

عادل المصرى رئيس غرفة المنشآت السياحية
عادل المصري

في هذا السياق، قال عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، إن قرارات الرئيس لدعم القطاع السياحي هامة وجاءت في وقتها لأن العاملين في القطاع منهكين حالياً، مشدداً علي تقديرهم لمساندة الدولة للسياحة.

وطالب المصري في تصريحات لـ”المال”، رئيس الوزراء بتوضيح موعد تنفيذ إسقاط الضريبة العقارية علي المنشآت السياحية والفندقية، متسائلاً هل تطبيق القرار سيتم بداية من شهر أبريل الجاري أم قبل ذلك؟.

الشاعر: نشهد دعم غير مسبوق من الرئيس لقطاع السياحة

حسام الشاعر

ومن جانبه، أشاد حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات، بقرارات الرئيس لدعم السياحة، مؤكداً أن هناك دعم ومساندة غير مسبوقة من القيادة السياسية للقطاع.

وأضاف الشاعر أن هذا الموقف ليس بجديد علي رئيس الجمهورية والتي تشهد السياحة في عصره اهتماما حكوميًا غير مسبوق، مضيفاً أنه فور ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر وبدء تداعياتها، أكد القطاع السياحي أن صحة المصريين وسلامتهم أهم من أي شئ أخر.

غرفة الشركات: تعاون حكومي لمواجهة تداعيات كورونا والسياحة ستعود سريعا

وأكد أن القطاع نفذ كافة الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الدولة إيمانا منا بأهميتها لحياة المصريين وثقتنا في إدارة الحكومة للأزمة، متابعا الإ أن تلك الإجراءات والتطورات التي حدثت كان لها تداعياتها السلبية علي القطاع بكافة أنشطته.

ولفت إلي أنه بمجرد توضيح تلك التداعيات كانت هناك قرارات فورية من الرئيس لتخفيف هذه التداعيات، منوهاً بأنه خلال الأيام الماضية تم عقد عدة إجتماعات مكثفة لوزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني مع رؤساء الاتحاد والغرف السياحية لبحث تداعيات الأزمة علي القطاع ووضع عدة تصورات لمساندة الحكومة للقطاع لعبور تلك الأزمة.

وشدد الشاعر أنه بمجرد إنتهاء تلك الأزمة وبفضل هذا التعاون الحكومي علي أعلي مستوي سوف تنطلق صناعة السياحة وتعود سريعا لمعدلات النمو العالية.

عبد العال: نطالب “المركزي” بتوضيح الإجراءات للحصول على التمويل

ايهاب عبد العال

وفي سياق متصل، رحب إيهاب عبد العال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، بتوجيهات الرئيس لدعم القطاع السياحي، مطالباً محافظ البنك المركزي بإصدار لائحة تنفيذية لكافة البنوك تتضمن توضيح للإجراءات والية التنفيذ للحصول علي تمويل للمنشأت السياحية والفندقية.

وتابع عبد العال أن الهدف من توضيح الإجراءات والية التنفيذ هو منعاً للتعطيل، وحتي لا يجد أصحاب الفنادق والمنشآت السياحية والشركات صعوبة في الحصول علي هذا التمويل.

علاء عاقل

ومن جانبه، قال علاء عاقل رئيس غرفة الفنادق بالبحر الأحمر، إن قرارات الرئيس خطوة كبري لدعم القطاع في ظل الظروف الراهنة، متوقعاً أن يصدر بيان تفصيلي بالقرارات من رئاسة الوزراء أو الوزارات المعنية قريباً.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »