أسواق عربية

القضاء الجزائري يعين ثلاثة متصرفين لتسيير شركات حداد وطحكوت وكونيناف

تعيين ثلاثة متصرفين إداريين من الخبراء الماليين المعتمدين قصد تسيير هذه المؤسسات

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدر النائب العام الجزائري بيانا أوضح فيه أوامر قاضي التحقيق المخطر بملفات الشركات التابعة لمجمعات حداد وطحكوت وكونيناف بتعيين ثلاثة متصرفين إداريين من الخبراء الماليين المعتمدين قصد تسيير هذه المؤسسات.

وجاء في البيان- كما جاء في وكالة الأنباء الجزائرية- أنه “في إطار التحقيقيات القضائية المفتوحة ضد بعض رجال الأعمال أصحاب شركات اقتصادية منها مجمعات حداد وطحكوت وكونيناف وسعيا للحفاظ على استمرارية نشاطات هذه المؤسسات، وضمانا لمناصب الشغل وللوفاء بما عليها من التزامات تجاه غير، أصدر قاضي التحقيق المخطر بملفات هذه الشركات بتاريخ 22 أوت 2019 أوامر بتعيين ثلاثة (3) متصرفين إداريين من الخبراء الماليين المعتمدين.

وأوكل القاضي لهؤلاء المسيرين، وفق نفس البيان، “تسيير المؤسسات المعنية وفق أحكام القانون التجاري وتحت وصايته ورقابته عملا بتدابير قانون الإجراءات الجزائية.

وسيتم اتخاذ “نفس هذه الإجراءات في باقي الملفات التي يوجد بها مسيرين لمؤسسات خاصة محل تدابير قضائية بسبب فتح متابعات جزائية ضد أصحابها.

المحكمة تحكم على طحكوت بالحبس المؤقت

يذكر أن قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، اليوم الاثنين 10 يونيو 2019، أمر بإيداع رجل الأعمال محيي الدين طحكوت وأعضاء من عائلته الحبس المؤقت، للاشتباه في تورطه في عدة قضايا تتعلق بالاستفادة من امتيازات غير مبررة.

القضاء يحكم على حداد بالسجن 6 أشهر

أصدر قاضي الحكم بمحكمة بئر مراد رايس (الجزائر العاصمة) اليوم الاثنين 17 يونيو 2019، حكما بالسجن لمدة 6 أشهر حبس نافذة و غرامة مالية قدرها 50 ألف دج، ضد رجل الأعمال علي حداد المتابع بتهمة التزوير واستعمال المزور.

إيداع كونيناف للحبس بسبب قضايا الفساد

تم إيداع رجال الأعمال كونيناف، صباح يوم الأربعاء 24 أبريل 2019، رهن الحبس بعد مثولهم مساء أمس الثلاثاء أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة للاستماع إلى أقوالهم في إطار قضايا فساد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »