لايف

“القضاء الإداري” يرفض دعوى تطالب بغلق قناة النهار

نجوى عبدالعزيز:   قضت محكمة القضاء الإداري "دائرة الاستثمار" برفض الدعوى المطالبة بغلق قناة النهار، ومنع ظهور الإعلامي محمود سعد على أي من برامجها. كان عدد من المحامين، أقاموا دعوى قضائية اختصمت كل من وزير الاستثمار ورئيس الهيئة العامة ورئيس…

شارك الخبر مع أصدقائك


نجوى عبدالعزيز:

 
قضت محكمة القضاء الإداري “دائرة الاستثمار” برفض الدعوى المطالبة بغلق قناة النهار، ومنع ظهور الإعلامي محمود سعد على أي من برامجها.

كان عدد من المحامين، أقاموا دعوى قضائية اختصمت كل من وزير الاستثمار ورئيس الهيئة العامة ورئيس المنطقة الحرة الإعلامية، وصدر الحكم برئاسة المستشار حسونة توفيق وبعضوية المستشارين عشم عبدالله وشعبان عبدالعزيز. وأكدت المحكمة في حيثياتها أن حرية التعبير تقتضي ألا يكون غلق القنوات الفضائية إلا ملجأ أخيرًا عندما تتوفر ظروفه وأسبابه، فهو أمر يتصادم بحسب طبيعته مع قيد التعددية الإعلامية المتعلق بمراعاة حق المشاهد والمستمع، فلا يكون جزاء إلغاء الترخيص وغلق، وسائل التعبير سبيلا لمواجهة الاختلاف في الرأي . وأوضحت المحكمة أنه بدراسة الاتهامات التي وجهها المدعون للقناة تبين أن أغلبها يتعلق بالاستهزاء أو السخرية من الناس وشخصيات مازالت حية ولم تعط المدعين صكًا أو وكالة للدفاع ومن ثم يكون المدعون غير ذوى صفة في الادعاء نيابة عن هذه الجهات والأشخاص لأنهم ليسوا أوصياء عليهم فضلًا عن أن نقد الشخصيات العامة بطريقة لاذعة لا يخشاه إلا الطغاة. وأضافت أن محمود سعد يؤدي واجبه دون انتهاك للأعراض أو ازدراء الأديان، لذا فلا يجوز إقصاؤه.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »