سيـــاســة

القضاء الإدارى ىقطع طرىق الاستشكال على بطلان عقد‮ »‬عمر أفندى‮«‬

كتب - أحمد  عاشور:   حصلت الشركة القومية للتشييد والتعمير، أمس، علي حكم سلبي من محكمة القضاء الإداري قطع الطريق أمام الاستشكال علي حكمها الصادر ببطلان عقد بيع %90 من شركة عمر أفندي لصالح رجل الأعمال السعودي جميل القنبيط، وبذلك…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحمد  عاشور:

 
حصلت الشركة القومية للتشييد والتعمير، أمس، علي حكم سلبي من محكمة القضاء الإداري قطع الطريق أمام الاستشكال علي حكمها الصادر ببطلان عقد بيع %90 من شركة عمر أفندي لصالح رجل الأعمال السعودي جميل القنبيط، وبذلك تتمكن »القومية« من تنفيذ حكم البطلان دون أي معوقات.

 
قال المهندس صفوان السلمي، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القومية للتشييد لـ»المال«، إن الحكم يمنع تدخل الموردين والبنوك الدائنة لـ»عمر أفندي« لتعطيل حكم البطلان من خلال تقديم استشكال في التنفيذ علي غرار ما قامت به مؤسسة التمويل الدولية التابع للبنك الدولي.

 
وكانت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري، قد رفضت الاستشكال الذي تقدمت به مؤسسة التمويل الدولية، التابعة للبنك الدولي، لوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان عقد بيع %90، اعتراضاً علي حكم المحكمة ببطلان بيع رجل الأعمال جميل القنبيط %5 من أسهم الشركة إلي مؤسسة التمويل الدولية.

 
وشكلت »القومية للتشييد« لجنة قانونية لاسترداد »عمر أفندي«، واتخاذ كل الإجراءات القانونية الخاصة بتسلم الشركة من »القنبيط« يتبعها الوقوف علي الملامح الرئيسية للخطة الخاصة بإعادة إحياء فروعه مرة أخري.

 
من جهة أخري، تنظر المحكمة في 6 أغسطس المقبل، الجلسة الثانية لدعوي إشهار إفلاس »عمر أفندي« والمقامة ضد »القومية للتشييد« من بنك مصر، وعدد من الشركات الدائنة، بمبلغ 600 مليون جنيه، لإعادة المرافعة في القضية.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »