لايف

القبض على طالب ثانوية عامة لإدارته مجموعة لتسريب الامتحانات

أثناء انعقاد اللجان.

شارك الخبر مع أصدقائك

ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية القبض على طالب ثانوية عامة نظرًا لإدارته مجموعة عبر تطبيق “واتس آب”، لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

جاء ذلك بعدما رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، نشر المسئول عن إدارة المجموعة المسماه “علمي رياضة وعلوم”، بتطبيق المحادثات “واتس آب”، بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة مواد “اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الديناميكا، أثناء انعقاد اللجنة.

اقرأ أيضا  حقيقة فيديو إطلاق نار على الشرطة بحملة إزالة منازل بسوهاج: منذ عام 2017

وأسفرت الجهود من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات وإجراء التحريات، عن أن وراء ارتكاب الواقعة، طالب بالثانوية العامة – مقيم بالقصاصين بمحافظة الإسماعيلية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى “الأمن الوطنى، والأمن العام”، ومديرية أمن الإسماعيلية تم استهداف وضبط المتهم المشار إليه بمحل إقامته، وبالتفتيش ضبط الهاتف المحمول المستخدم في الواقعة.

اقرأ أيضا  بعد تسجيل إصابات قياسية بكورونا.. الأردن يغلق المدارس والمساجد والمطاعم والمقاهي أسبوعين

وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها، وصور لأسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة مواد “اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الديناميكا”.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بغرض الاستفادة المادية، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها، لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.

اقرأ أيضا  إحداهما بسبب تقرير سلامة إنشائية مزور.. ملابسات جريمتي خطف بالقاهرة والمنوفية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »