لايف

القبض على شخصين لتصويرهما فيديو في ميدان التحرير بدون تصريح

قالا إنهما صورا الفيديو بغرض تحقيق عائد مادي فى ضوء ارتفاع نسب مشاهدة مثل تلك الفيديوهات بموقع "يوتيوب".

شارك الخبر مع أصدقائك

ألقت الأجهزة الأمنية المعنية -اليوم الخميس- القبض على شخصين، لتصويرهما مقطع فيديو في ميدان التحرير أمام المتحف المصري، بدون الحصول على تصريح، وبثه من خلال تطبيق “تيك توك”.

جاء ذلك على خلفية عرض قناة الجزيرة الفضائية القطرية، مقطع فيديو لشخصين في ميدان التحرير وادعائها تقاعس الأجهزة الأمنية عن ضبط المذكورين، رغم تصويره أمام المتحف المصري بميدان التحرير وسط تواجد أمني.

وتمكنت الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط الشخصين القائمين على تصوير المقطع المشار إليه فى حينه، واتخاذ الإجراءات القانونية قِبلهما لعدم حملهما تصريح تصوير.

وبمناقشتهما أشارا باضطلاعهما بإعداد مقطع الفيديو المشار إليه، بغرض تحقيق عائد مادي فى ضوء ارتفاع نسب مشاهدة مثل تلك الفيديوهات بموقع “يوتيوب” بشبكة الإنترنت.

وأكدا على عدم علمهما بضرورة الحصول على التصاريح اللازمة لإعداد فيديوهات تصويرية بالشوارع والميادين العامة.

وأشارا إلى سابقة إعدادهما لبعض الفيديوهات المماثلة، وبثها من خلال الموقع المشار إليه.

وتبين أن الفيديو عبارة عن مشهد تمثيلي لخلاف بين بعض الشباب، تتخلله موسيقى تصويرية فى إطار فكاهي، دون وجود ثمة خلفيات سياسية أو تنظيمية، وعدم علمهما بالقواعد المنظمة للتصوير بالشوارع والميادين العامة.

ولفت إلى اضطلاعهما بالإسقاط على الصفحة الإلكترونية لقناة “الجزيرة مصر” بشبكة الإنترنت لنشرها الفيديو المشار إليه، نافين ارتباطهما بأي من العناصر الإثارية أو المتطرفة أو الأحزاب السياسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »