اتصالات وتكنولوجيا

القباني‮: ‬لا تأثير للصفقة علي مشروع استحواذ‮ »‬موبينيل‮« ‬علي‮ »‬لينك دوت نت‮«‬

المال - خاص:   أكد المهندس حسان قباني، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية لخدمات المحمول »موبينيل«، استمرار الشركة في التفاوض علي شراء »لينك دوت نت«، وتمسكها بإتمام الصفقة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلي أنه لا تأثير لصفقة شراء »فرانس تليكوم« حصة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:
 
أكد المهندس حسان قباني، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية لخدمات المحمول »موبينيل«، استمرار الشركة في التفاوض علي شراء »لينك دوت نت«، وتمسكها بإتمام الصفقة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلي أنه لا تأثير لصفقة شراء »فرانس تليكوم« حصة أوراسكوم تيليكوم في »موبينيل« في خطط توسعات الأخيرة، خاصة شراء شركة »لينك دوت نت« المملوكة لأوراسكوم.

 
قال قباني في تصريحات لـ»المال« إن »موبينيل« مازالت في مرحلة التفاوض علي سعر الصفقة، حيث قدمت بالفعل عرضاً لشراء »لينك دوت نت« إلا أن أوراسكوم تيليكوم رفضته، فعاودت »موبينيل« التقدم بعرض شراء جديد في انتظار الموافقة عليه، لتبدأ بعدها عمليات الفحص الفني النافي للجهالة للشركة.
 
أضاف أن »موبينيل« تدرس حاليا جميع الخيارات في حالة عدم إتمام صفقة شراء »لينك دوت نت«، بما فيها الاتفاق مع الشركة علي عروض تجارية ترويجية للإنترنت، وتقديم خدمات الإنترنت المختلفة عبر الموبايل والـUSB Modem لمستخدمي الإنترنت والمحمول في مصر، بالإضافة إلي تطوير كيان اقليمي يعمل في تقديم خدمات المحمول والإنترنت عبر الاستفادة من خبرات »لينك« الواسعة.. وقدرتها علي تقديم خدمات محمول وإنترنت مشتركة لأكثر من 20 مليون مشترك. كان مجلس إدارة »موبينيل« قد وافق بالاجماع علي التقدم للاستحواذ علي شركة »لينك دوت نت« المملوكة لأوراسكوم تليكوم في خطوة تعكس النمو المنتظر في سوق خدمات المحمول والإنترنت معاً، وحتي تحتفظ بذراع استثمارية في قطاع خدمات الإنترنت بعد قيام »اتصالات« و»فودافون« بشراء شركات إنترنت لدعم تواجدها في قطاع البيانات والاستفادة من تراخيص الجيل الثالث، لدعم خدمات المحتوي عبر بوابات متخصصة للإنترنت. وشهدت سوق تقديم خدمات الإنترنت، قيام شركة اتصالات مصر، بالاستحواذ علي اثنتين من الشركات العاملة في سوق تقديم خدمات الإنترنت نهاية العام، هما »نايل أون لاين« و»إيجي نت«، وقبلها قامت »فودافون« بالاستحواذ علي »راية للاتصالات«.

شارك الخبر مع أصدقائك