بنـــوك

القاهرة يدرس ضخ تمويلات بقيمة 2 مليار جنيه

القاهرة يدرس ضخ تمويلات بقيمة 2 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

محفظة قروض الشركات تقفز إلى 17.5 مليار

أمنية إبراهيم وأمانى زاهر:

يدرس بنك “القاهرة”، ثالت أكبر البنوك الحكومية من حيث الأصول، ضخ تمويلات جديدة بقيمة تصل إلى 2 مليار جنيه، لصالح عدد من الشركات بقطاعات اقتصادية مختلفة.

وقال أيمن مختار، عضو مجلس الإدارة التنفيذى، ومدير عام قطاع ائتمان الشركات بالبنك إن القروض الجديدة تحت الدراسة، ولا تزال المفاوضات فى مراحلها الأولية، كاشفًا عن نجاحه فى ضخ مليارى جنيه منذ مطلع العام الجارى لصالح عدة قطاعات، بينها مليار جنيه قروضا مباشرة لعملاء البنك، ومليار آخر مساهمات فى قروض مشتركة.

وكشف لـ«المال» عن ارتفاع محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية الإجمالية لقطاع الشركات، إلى 17.5 مليار جنيه حاليًا،، بينها 13.5 مليارًا قروض مباشرة، و4 مليارات تمويلات غير مباشرة (اعتمادات مستندية وخطابات ضمان).

وأضاف أن البنك يستهدف صافى نمو %17 فى محفظة تمويل الشركات خلال العام الجارى، والتى سجلت فى نهاية العام الماضى 13 مليار جنيه، لافتًا إلى أن معدل توظيف القروض إلى الوادئع، يدور حول %45، «وهو جيد ومرضى».

أشار إلى أن مصرفه يركز فى التسهيلات الخاصة بفتح الاعتمادات المستندية على السلع الإستراتيجية المحددة من البنك المركزى، وكذا مستلزمات الإنتاج، واحتياجات المصانع من المواد الخام بصفة رئيسية، موضحًا أن أزمة نقص النقد الأجنبى، تدفع البنوك لترتيب أولوياتها وفقًا للاحتياجات الضرورية، والمهمة للاقتصاد، وأن قوائم الانتظار، والطلبات المعلقة بمصرفه ليست كبيرة.

ويستهدف «القاهرة» تحقيق معدلات نمو بمحفظة القروض والودائع بنحو 10 و%17 خلال 2016، وفق ما أعلنه أحمد إسماعيل، المدير العام، ورئيس القطاع المالى بالبنك، فى المؤتمر الصحفى الخاص بنتائج أعمال 2015 والذى انعقد أول أمس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »