أسواق عربية

القاهرة ودبى تقودان مكاسب 5 بورصات بفضل العقارات

خالد بدر الدينصعدت مؤشرات 5 بورصات عربية بمنطقة الشرق الأوسط فى ختام تعاملات اليوم الخميس، بقيادة القاهرة، لليوم الرابع على التوالي، ودبى للجلسة الثالثة على التوالي؛ بفضل الإقبال على شراء الأسهم العقارية التي هبطت قيمتها في عمليات تصيد للصفقات الرابحة. وهبط مؤشرا بورصتى مسقط والبحرين بنسبة ضعي

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين

صعدت مؤشرات 5 بورصات عربية بمنطقة الشرق الأوسط فى ختام تعاملات اليوم الخميس، بقيادة القاهرة، لليوم الرابع على التوالي، ودبى للجلسة الثالثة على التوالي؛ بفضل الإقبال على شراء الأسهم العقارية التي هبطت قيمتها في عمليات تصيد للصفقات الرابحة. وهبط مؤشرا بورصتى مسقط والبحرين بنسبة ضعيفة، بينما استقر مؤشر بورصة الكويت دون تغير عند 5388 نقطة.

ذكرت وكالة رويترز أن الأسهم العقارية ساعدت على ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بحوالى 1.1% ليصل إلى 12997 نقطة فى بورصة القاهرة مع ارتفاع سعر سهم مجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري 5.7%، وزاد سعر سهم شركة جلوبال تليكوم 4.4%، لكن سعر سهم شركة السويدي اليكتريك تراجع بحوالى 1.2%.

وتقدم مؤشر سوق مال دبي العام بأكثر من 1% ليسجل حوالى 2599 نقطة مع صعود سعر سهم شركة إعمار للتطوير العقارى 7.6%، وارتفعت أسعار أسهم شركة الاتحاد العقارية وشركة  للاستثمار 7.4% و2.3% على التوالي، كما قفز سعر سهم شركة دي.بي.إكس انترتينمنت للمتنزهات الترفيهية 10.4% لتحقق أكبر مكاسبها منذ مارس 2016.

ولا توجد علامات واضحة على حدوث انتعاش في سوق العقارات الضعيفة في دبي، لكن التقييمات المنخفضة تشجع بعض المستثمرين على العودة لشراء الأسهم. وكان حجم التداول في الإمارة اليوم الخميس هو الأعلى من نوعه منذ أوائل سبتمبر الماضى.

وزاد المؤشر العام لسوق مال أبوظبي بأكثر من 0.5% ليتجاوز 4862 نقطة مع صعود سعر سهم شركة الدار العقارية 5.2%، كما قفز سعر سهم شركة دانة غاز 8.4% بعد أن أعلنت شركة الطاقة أن إنتاجها بلغ 70 ألف برميل يوميا من المكافئ النفطي، ارتفاعًا من 62 ألفًا و250 برميلًا يوميًّا في تسعة الشهور الأولى من العام الحالى، وتخطط الشركة للاستثمار في زيادات جديدة للإنتاج.

وكسب مؤشر تداول أسهم جميع الشركات  السعودية بأكثر من 0.3% ليرتفع إلى حوالى 7914 نقطة مع ارتفاع سعر سهم شركة جبل عمر للتطوير العقاري 2.6%، بينما زاد سعر سهم شركة الاتصالات السعودية 2%، وصعد أيضًا سعر سهم شركة دلة للخدمات الصحية القابضة 4.4%، كما قفز سعر سهم شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني 9.9%.
وزاد مؤشر بورصة الدوحة بنسبة طفيفة بلغت حوالى 0.2% ليستقر عند حوالى 10456 نقطة لينهي موجة خسائر استمرت 3  أيام بفضل صعود سعر سهم بنك قطر الوطني، أكبر مصرف في الشرق الأوسط بحوالى 0.8%، بينما زاد سعر سهم شركة صناعات قطر بأكثر من 1%.

وهبط مؤشر بورصة مسقط بحوالى 0.8% لينخفض إلى حوالى 4448 نقطة، بينما نزل مؤشر بورصة البحرين بنسبة طفيفة لم تتجاوز 0.1% ليستقر عند حوالى 1319 نقطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »