بورصة وشركات

«القاهرة مصر» تضخ 200 مليون جنيه لإنشاء مدرسة بالقرية الكونية

صبرى: نبحث شراكات جديدة مع الصندوق فى التعليم العالى

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة «القاهرة مصر» للتعليم ضخ استثمارات بقيمة 200 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة بالشراكة مع «صندوق مصر السيادى» بغرض إنشاء مدرسة فى القرية الكونية بمدينة 6 أكتوبر.

يذكر أن الشركة وهى كيان مشترك بين شركتى «القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية- سيرا» و«السويدى كابيتال القابضة» وقعت منذ أيام اتفاقية تعاون مشترك مع الصندوق السيادى المصرى لتدشين مشروعات مشتركة فى المجال التعليمى.

وقال هيثم صبرى الرئيس التنفيذى بشركة «السويدى كابيتال» إن المرحلة الأولى من التعاقد تتضمن إنشاء مدرسة بالقرية الكونية بحجم استثمارات مشترك يصل إلى 200 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  محافظ سوهاج: ندعم جهود البورصة لمساعدة الشركات على النمو

وأشار إلى أن الشراكة مع الصندوق السيادى تمت من خلال عقدين الأول : خاص بشركة «سيرا» و الآخر بـ «القاهرة مصر» ككيان منفصل.

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أن المدرسة التى سيتم إنشاؤها فى القرية الكونية ستسمى «ريجينت الدولية»، لافتًا إلى أنه يتم خلال الوقت الراهن استخراج التراخيص لبدء الأعمال الإنشائية، متوقعًا أن تبدأ عملها الفعلى فى سبتمبر 2023.

اقرأ أيضا  أسهم العقارات والبنوك تُهيمن على 34% على من تداولات البورصة المصرية

صبرى: نبحث شراكات جديدة مع الصندوق فى التعليم العالى

وكشف أن «القاهرة مصر» تُجرى مفاوضات جديدة مع الصندوق السيادى بغرض تدشين مجموعة من المدارس الأخرى والتوسع فى المحافظات، إلى جانب بحث إمكانية الدخول فى شراكات مع الصندوق فى مجال التعليم العالى.

وأشار إلى أنه تم مؤخرًا زيادة حجم استثمارات “القاهرة مصر” بمعدل 300 مليون جنيه جديدة من جانب «سيرا» و «السويدى كابيتال»، ليصل إجمالى استثمارات الشركة إلى نحو 2 مليار .

اقرأ أيضا  «بنتا فارما» تطرح عقارين لعلاج فيروس كورونا

ولفت إلى أن «القاهرة مصر» تضم تحت مظلتها حاليًا جامعة دمياط الجديدة، ومدرستين بمشروع «أو ويست»، وشركة «أديو هايف لإدارة المدارس»، ومدرسة «ريجينت» بالمنصورة الجديدة، ومدرسة أخرى فى الشروق .

وأضاف أن «القاهرة مصر» تعتزم إنشاء مدرسة جديدة بمحافظة أسيوط على أن يتم افتتاحها خلال سبتمبر 2024 مشيرا إلى أنه تم التعاقد بالفعل على شراء الأرض.

وكشف أن الشركة تُجرى مفاوضات حاليا على إنشاء مدرستين جديدتين خارج نطاق القاهرة سيتم الإفصاح عن تفاصيلهما لاحقًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »