نقل وملاحة

«القاهرة للعبارات» تنظم 4 رحلات منتظمة بين ميناءي سفاجا والغردقة لضبا السعودي (مستند)

بعد أن كانت 9 رحلات خلال يونيو الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة القاهرة للعبارات عن جدول إبحارها خلال الشهر الحالي أغسطس، وذلك بين ميناء الغردقة إلى ميناء ضبا السعودي عبر العبارة القاهرة. وأشارت الشركة، في منشور لها للسوق الملاحية، إلى أنه سيكون عدد الرحلات التي ستقوم الشركة بتنفيذها خلال الشهر الحالي قرابة 4 رحلات، وذلك عبر عبارة القاهرة فقط، في الوقت الذي لم يتم الإعلان عن رحلات للعبارة الرياض.

ونص المنشور على أن أول الرحلات كانت يوم 4 أغسطس (الأربعاء المقبل) لتكون بجدول إبحار ثابت كل يوم أربعاء من كل أسبوع خلال الشهر، وذلك على مينائي الغردقة لتصل إلى ميناء ضبا السعودي.

اقرأ أيضا  23 سفينة إجمالى الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد

وتشهد الرحلات البحرية التي تقوم بها شركة القاهرة للعبارات نشاطا ملحوظا خلال الفترة الراهنة، وذلك بعد موسم العودة للمصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية.

وأوضحت الشركة أن الأوراق المطلوبة من المسافر للحجز صورة من جواز السفر ويكون ساريًا غير منتهٍ، وصورة من الإقامة أو التأشيرة أو تأشيرة المرور وصورة من تصريح العمل وشهادة تحليل الكورونا تكون سارية لمدة 72 ساعة من تاريخ عملها لتاريخ السفر بالنسبة للمسافرين من سفاجا لضبا.

اقرأ أيضا  مصر للطيران تشارك بمعرض «TTG Incontri» فى إيطاليا

أما الأوراق المطلوبة لمن لديه سيارة تريبتي صورة من دفتر التريبتيك موضح به تاريخ الدخول والخروج وصورة من الرخصة المؤقتة التى أخذتها من ميناء الدخول وصورة من شهادة المخالفات، وتكون سارية لمدة 15 يومًا من التاريخ للسفر.

وكانت قد أعلنت الشركة في منشور لها للسوق الملاحية خلال يونيو الماضي تنظيم عدد رحلات يصل إلى قرابة 9 رحلات؛ بواقع 5 رحلات للعبارة القاهرة و4 رحلات للعبارة الرياض.

اقرأ أيضا  توقعات بارتفاع إيرادات المجرى الملاحى إلى 6.2 مليار دولار بنهاية العام ..و«قناة السويس» مستفيدة

يذكر أن شركة القاهرة للعبارات والنقل البحري شركة مساهمة مؤسسة وفقًا لأحكام القانون المصري تابعة لوزارة النقل تملكها هيئات الموانئ المصرية، وقد تـم إنشاؤهـا في 4/1/2009 وهي شركة تدير العبارتـين السريعتـين (القاهرة والرياض) اللتين تعملان بموانئ البحر الأحمر.

منشور شركة القاهرة للعبارات

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »