بورصة وشركات

«القاهرة للاستثمار» تكشف شراءها 61% من المدارس المصرية للخدمات التعليمية

القاهرة للاستثمار تتوقع أن يؤدي الاستحواذ إلى زيادة حصتها بالسوق وإحراز منافع اقتصادية مستقبلية

شارك الخبر مع أصدقائك

أتمت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية الاستحواذ على ما نسبته 61% من أسهم شركة المدارس المصرية للخدمات التعليمية على مرحلتين.

وكشف القوائم المالية الأخيرة للقاهرة للاستثمار عن استحواذ الشركة في مايو الماضي على ما نسبته 55.6% من أسهم شركة المدارس المصرية بقيمة 25.24 مليون جنيه، وفي أغسطس من نفس العام قامت الشركة برفع نسبة مساهمتها بواقع 5.4%، ليصبح إجمالي المساهمة 61%.

وتتوقع القاهرة للاستثمار أن يؤدي الاستحواذ إلى زيادة حصتها بالسوق وإحراز منافع اقتصادية مستقبلية تنعكس على ربحيتها.

المرحلة الأولى من الاستحواذ بقيمة 25.24 مليون جنيه

وسجل صافي القيمة العادلة لـ 55.6% من أصول شركة المدارس المصرية التي استحوذت عليها القاهرة في مايو 45.4 مليون جنيه، وفقا للقوائم المالية الأخيرة للشركة القاهرة.

وتمتلك القاهرة للتنمية العقارية جامعة بدر بمدينة بدر على مساحة 45 فداناً، ومدارس منتشرة فى 6 محافظات، تسعي لزيادة عددها عبر الاستحواذ على المدارس التى تواجه صعوبات مالية، أو الدخول فى مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وكانت القاهرة للاستثمار طرحت 37.8% من رأسمالها فى البورصة بحصيلة قاربت 1.2 مليار جنيه، وبدأ التداول على أسهمها مطلع أكتوبر الماضي.

وحققت القاهرة للاستثمار خلال الفترة من سبتمبر 2018 إلى فبراير 2019 صافي ربح مجمع قدره 148,435,839148 مليون جنيه، مقابل 113 مليون جنيه في الفترة المماثلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »