بورصة وشركات

القاهرة للاستثمار تفصح عن عدد الطلاب المتلحقين بمدارسها وجامعاتها الخاصة

ارتفاع عدد الطلاب الملتحقين بمدارس وجامعات القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شركة القاهرة للإستثمار والتنمية العقارية إن عدد الطلاب الملتحقين بمدارسها وجامعاتها الخاصة ارتفع إلى 37.4 ألف طالب خلال العام الدراسى الحالى 2019-2020.

وأضافت القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية أن عدد الطلاب الملتحقين بهيئاتها التعليمية قبل الجامعية والجامعية ارتفع بمقدار خمسة آلاف طالب تقريبا ليصل إلى 37400 طالب خلال العام الحالى مقارنة بنحو 32100 طالب خلال العام الدراسى السابق 2018-2019.

وتابعت القاهرة للاستثمار أن عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس المملوكة لها ولشركاتها التابعة ارتفع إلى 27.1 ألف طالب خلال العام الحالى مقارنة بنحو 24.2 ألف طالب خلال العام الدراسى الماضى بزيادة قدرها 12% تقرببا.

وارتفع عدد الطلاب فى جامعة بدر للعام الدراسى الحالى إلى 10.3 ألف طالب فى جميع كلياتها العاملة حتى الآن، مقارنة بنحو 7.9 ألف طالب خلال العام الدراسى الماضى بزيادة قدرها 31% تقريبا.

القاهرة للاستثمار تحصل على موافقة بتشغيل بعض الكليات الجديدة فى جامعة بدر

وأعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية فى 18 أغسطس الجارى عن انتهاء الأعمال الإنشائية لسبع كليات جديدة بجامعة بدر.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة إن مجلس الوزراء وافق فى 8 أغسطس الماضى على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإضافة سبع كليات إلى جامعة بدر وهي إحدى استثمارات الشركة.

وشملت الكليات السبع: الطب البشرى، والعلوم الصحية التطبيقية، والطب البيطري، والعلوم السياسية والعلاقات الدولية، والتكنولوجيا الحيوية، والإنسانيات والعلوم الاجتماعية، والحقوق.

ونوهت القاهرة للاستثمار إلى أن تلك التوسعات منصوص عليها بنشرة الطرح بالبورصة، مشيرة إلى أنها ستبدأ تشغيل الكليات فور صدور القرار الجمهورى وفى ضوء القرارات والقوانين المنظمة لهذا الأمر الصادرة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

وتمتلك القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية جامعة بدر بمدينة بدر على مساحة 45 فدانا، ومدارس منتشرة فى 6 محافظات، وتسعى لزيادة عددها عبر الاستحواذ على المدارس التى تواجه صعوبات مالية، أو الدخول فى مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقالت الشركة فى وقت سابق إنها تعمل على تنفيذ 7 كليات بجامعة بدر المملوكة لها ومن المخطط الانتهاء من 4 منها خلال العام الحالى على أن يتم استكمالها بحلول سبتمبر 2020..

وارتفع عدد الطلبة فى جامعة بدر بنسبة 24% خلال النصف الأول من العام الجارى ليبلغ 7.8 ألف طالب، كما قفز عدد الطلاب بمدارس الشركة 13% إلى 24 ألفا.

القاهرة للاستثمار توقع عقد قرض بقيمة 100 مليون جنيه مع QNB

بنك قطر الوطني الأهلي

وأعلنت القاهرة للإستثمار فى 2 يونيو الماضى عن توقيع عقد قرض مع بنك قطر الوطنى الأهلى QNB بقيمة 100 مليون جنيه لتمويل مشروع جامعة بدر.

ووافقت القاهرة للاستثمار فى 15 أبريل الماضى على تفويض العضو المنتدب فى اتخاذ إجراءات التعاقد مع أحد البنوك للحصول على تمويل يتراوح بين 250 الى 300 مليون جنيه مصرى، وذلك لاستكمال الإنشاءات الخاصة بجامعة بدر.

فى سياق متصل قالت الشركة إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافقت على تخصيص  81 فدانا بمحافظة أسيوط لإقامة مشروع تعليم عال ( جامعة خاصة ) بمدينة ناصر غرب محافظة أسيوط .

وأتمت الشركة تعاقدها مع هيئة المجتمعات العمرانية فى يوليو الماضى ودفعت مبلغا مقدما من ثمن الأرض بقيمة 43 مليون جنيه تمثل 15% من إجمالى قيمة الأرض.

ونوهت الشركة إلى أن إنشاء تلك الجامعة يأتى فى إطار ما هو منصوص عليه بنشرة طرح أسهم بالبورصة ضمن خطة التوسعات التى تستهدفها خلال السنوات المقبلة.

وأعلنت القاهرة للاستثمار العام الماضى أنها ستقوم بتنفيذ مشروع جامعة خاصة في محافظة أسيوط على 3 مراحل، تنتهي في 2027، بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 2.5 مليار جنيه.

وقالت الشركة في وقت سابق إن مجلس الوزراء وافق على تخصيص قطعة أرض بمساحة 14334.69 متر مربع للشركة بمدينة العلمين الجديدة لإقامة مجمع تعليمي جديد.

وأتمت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية الاستحواذ على ما نسبته 61% من أسهم شركة المدارس المصرية للخدمات التعليمية على مرحلتين.

وسجل صافي القيمة العادلة لـ 55.6% من أصول شركة المدارس المصرية التي استحوذت عليها القاهرة في مايو 45.4 مليون جنيه، وفقا للقوائم المالية الأخيرة للشركة القاهرة.

وكشفت القوائم المالية المجمعة للقاهرة للاستثمار للنصف الأول من العام المالي الحالي الممتد من نهاية أغسطس 2018 إلى نهاية فبراير 2019 عن تحقيق صافي ربح بلغ 148.3 مليون جنيه مقابل 113.9 مليون في الفترة المماثلة من العام المالي السابق، بنسبة نمو 30%.

وأرجعت الشركة هذا النمو فى الأرباح لزيادة أعداد الطلاب الملتحقين بالكيانات التابعة لها بحوالى 5 آلاف طالب فى مراحل التعليم المختلفة «جامعي ومدارس»، ليصل إجمالي عدد الطلاب المسجلين بها إلى حوالى 32 ألفا.

كما أرجعت ذلك إلى سداد الشركة جزءا كبيرا من القروض بنهاية 2018 والتى سبق أن حصلت عليها فى وقت سابق ما رفع عن كاهلها تكاليف تمويل كان يتم إدراجها بالقوائم وفقا لإفصاح سابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »