بورصة وشركات

«القاهرة للاستثمار» تفاوض «قطر الوطنى» لاقتراض 260 مليون جنيه

لتمويل توسعاتها

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» أن شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بدأت التفاوض مع بنك قطر الوطنى الأهلى “QNB” للحصول على قرض بقيمة 260 مليون جنيه.

وقالت مصادر مطلعة إن الشركة تعتزم توجيه حصيلة القرض لتمويل المشروعات التوسعية المرتقبة، وفى مقدمتها تدشين أول جامعة خاصة للتكنولوجيات التطبيقية فى مصر، بالمشاركة مع «الأهلى كابيتال القابضة» – الذراع الاستثمارية للبنك الأهلى.

يشار إلى أن محمد القلا، الرئيس التنفيذى للقاهرة للاستثمار كشف فى تصريحات سابقة لـ«المال» أن شركته تتفاوض بشكل مبدئى مع مجموعة مؤسسات تمويل دولية، من بينها البنك الأوروبى لإعادة الإعمار «EBRD»، للحصول على حزمة تمويل تصل إلى مليار جنيه.

اقرأ أيضا  «ابن سينا فارما» توقع عقد إنشاء محطة شمسية بطاقة 379.5 كيلو وات

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للجامعة 2 مليار جنيه، ويتمثل دور شركة القاهرة فى الملكية والاستثمار والإدارة، بينما المحتوى الفنى للبرنامج جزء منه مكون محلى، وآخر أجنبى (سويسرى وألمانى).

وأعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية مؤخرًا، عن صدور قرار جمهورى بإنشاء جامعة خاصة باسم «جامعة بدر» بأسيوط.

وأوضحت الشركة، أنه وفقًا للقرار، ستكون للجامعة شخصية اعتبارية خاصة، ومقرها فى مدينة ناصر غرب أسيوط.

وأفصحت الشركة فى أغسطس الماضى عن صدور قرار من مجلس الوزراء المصرى بالموافقة على إنشاء فرع جامعة بدر التابعة بمدينة أسيوط، مشيرة إلى انتهائها بالفعل من المرحلة الأولى.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق الأسبوع على أداء متباين وحجم تداولات 746 مليون جنيه

وأعلنت القاهرة للاستثمار فى وقت سابق عن دخولها فى تحالف مشترك مع شركة «السويدى كابيتال» بغرض تأسيس جامعة خاصة بمدينة دمياط الجديدة، باستثمارات تصل إلى 2.5 مليار جنيه.

وتتوقع الشركة أن تسهم هذه الشراكة الاستراتيجية مع «السويدى» فى إيجاد منصة جديدة، لتصبح واحدة من كبرى منصات التعليم الخاص فى الدولة، كما تتوقع شراكات أكبر مستقبلًا فى نفس المجال.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للشركة ارتفاع صافى أرباحها إلى 462 مليون جنيه خلال الأشهر التسعة المنتهية مايو الماضى، مقارنة مع 331 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة الأربعاء بدعم من قطاع السلع الفاخرة

ووافق مجلس إدارة الشركة فى 25 أغسطس الماضى على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 100 مليون جنيه، بواقع 0.17 جنيه للسهم.

وتعتبر القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية أكبر شركة متخصصة فى خدمات التعليم الخاص فى مصر، وتمتلك 21 مدرسة فى مراحل التعليم الأساسى وقبل الجامعى، إضافة إلى جامعة بدر.

وتعمل هذه المدارس تحت اسم تجارى «Futures»، وتدرس بالمناهج البريطانية والأمريكية والفرنسية والألمانية والمصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »