بورصة وشركات

«القاهرة للاستثمار» تعلن تشغيل كلية الطب بجامعة بدر من الترم الثاني

القاهرة للاستثمار تعلن افتتاح كلية الطب بجامعة بدر

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية عن بدء تشغيل كلية الطب بجامعة بدر ابتداء من الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى الحالى بإجمالى 150 طالبا.

وقالت الشركة فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية الأحد، إن هذه الكلية صدر لها قرار جمهورى بالموافقة على تشغيلها فى العام الماضى.

وأعلنت القاهرة للاستثمار فى 18 أغسطس الماضى عن انتهاء الأعمال الإنشائية لسبع كليات جديدة بجامعة بدر.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة إن مجلس الوزراء وافق فى 8 أغسطس الماضى على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإضافة سبع كليات إلى جامعة بدر، وهي إحدى استثمارات الشركة.

وشملت الكليات السبع: الطب البشرى، والعلوم الصحية التطبيقية، والطب البيطري، والعلوم السياسية والعلاقات الدولية، والتكنولوجيا الحيوية، والإنسانيات والعلوم الاجتماعية، والحقوق.

ونوهت القاهرة للاستثمار إلى أن تلك التوسعات منصوص عليها بنشرة الطرح بالبورصة، مشيرة إلى أنها ستبدأ تشغيل الكليات فور صدور القرار الجمهورى، وفى ضوء القرارات والقوانين المنظمة لهذا الأمر الصادرة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

وتمتلك القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية جامعة بدر بمدينة بدر على مساحة 45 فدانا، ومدارس منتشرة فى 6 محافظات، وتسعى لزيادة عددها عبر الاستحواذ على المدارس التى تواجه صعوبات مالية، أو الدخول فى مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

القاهرة للاستثمار تمتلك 21 مدرسة خاصة وجامعة بدر

وتعتبر القاهرة للاستثمار أكبر شركة متخصصة فى خدمات التعليم الخاص فى مصر، وتمتلك 21 مدرسة فى مراحل التعليم الأساسى وقبل الجامعى.

كما تمتلك جامعة بدر فى مرحلة التعليم الجامعى والتى تضم تسع كليات يعمل منها سبعة حتى الآن.

وتقوم الشركة المؤسسة عام 1993 بتقديم مجموعة متنوعة من المناهج التعليمية بما في ذلك المناهج البريطانية والأمريكية والفرنسية والألمانية والمصرية.

كما تقوم الشركة بتشغيل أغلب مدارسها تحت علامتها التجارية “Futures”، وتستهدف بشكل رئيسي أصحاب الدخول المتوسطة، سعيا لتزويدهم بالمناهج الدراسية عالية الجودة بأسعار مناسبة.

وتضم القاهرة للاستثمار مجموعة من الشركات التابعة أبرزها، شركة الصعيد للخدمات التعليمية، الشركة المصرية للنظم التعليمية ،الشركة الدولية النظم التعليمية، شركة المصريين للرعاية الصحية.

كما تضم شركة المدارس المصرية للخدمات التعليمية، شركة إمكو للحاسبات والأنظمة، شركة الأمم والمستقبل، الشركة العالمية لتكنولوجيا التعليم، شركة القاهرة للمنشآت التعليمية، شركة القاهرة للخدمات التعليمية، وفقا للمعلومات المتاحة على الموقع الإلكترونى للشركة.

القاهرة للاستثمار توقع عقد إدارة مدرسة دولية بشرم الشيخ

وأعلنت  القاهرة للاستثمار فى 20 فبراير الماضى عن توقيع عقد إدارة مدرسة Sharm Prime School بمدينة شرم الشيخ والتى سيبدأ تشغيلها من العام الدراسى المقبل (سبتمبر 2020).

وقالت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة إن شركة الدولية للنظم التعليمية المملوكة لها هى من وقعت العقد بتاريخ 19 فبراير .

وأضافت الشركة أن هذه المدرسة ستلبى احتياجات قطاع عريض من قاطنى شرم الشيخ وجنوب سيناء، مشيرة إلى اعتمادها اللغة الروسية كلغة ثانية لتلبية احتياجات سوق العمل.

وأشار الإفصاح إلى أن التعاقد سيكون مقابل نسبة من إجمالى الإيرادات لكنه لم يذكر حدود تلك النسبة.

وتمتلك القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية 80% من الشركة الدولية للنظم التعليمية بطريقة مباشرة، بينما تمتلك 15% منها بطريقة غير مباشرة عبر شركاتها التابعة.

وتتفاوض القاهرة للاستثمار فى الوقت الحالى مع مدرسة ساكسونى الألمانية الدولية لعقد شراكة فى مجال إنشاء المدارس الدولية بالسوق المصرية.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة 23 يناير الماضى إن اتفاق الشراكة مع ساكسونى الألمانية مازال فى إطار المفاوضات ولم يصل إلى توقيع عقود تنفيذية لتفعيله حتى تاريخه.

وتدير «ساكسونى» الدولية نحو 15 مدرسة فى ألمانيا وسبق لها التعاون فى السوق المحلية مع مؤسسة غبور للتنمية لتطبيق نظام التعليم الفنى المزدوج الذى يهدف إلى تضييق الفجوة بين التعليم الفنى واحتياجات سوق العمل.

37 ألف طالب ملتحق بمدارس الشركة وجامعة بدر

وقالت الشركة فى وقت سابق إن عدد الطلاب الملتحقين بمدارسها وجامعاتها الخاصة ارتفع إلى 37.4 ألف طالب خلال العام الدراسى الحالى 2019-2020.

وأضافت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة أن عدد الطلاب الملتحقين بهيئاتها التعليمية قبل الجامعية والجامعية ارتفع بنحو خمسة آلاف طالب؛ ليصل إلى 37400 طالب خلال العام الحالى مقارنة بنحو 32100 طالب خلال العام الدراسى السابق 2018 – 2019.

وتابعت القاهرة للاستثمار أن عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس المملوكة لها ولشركاتها التابعة ارتفع إلى 27.1 ألف طالب خلال العام الحالى، مقارنة بنحو 24.2 ألف طالب خلال العام الدراسى الماضى بزيادة 12%.

وارتفع عدد الطلاب فى جامعة بدر للعام الدراسى الحالى إلى 10.3 ألف طالب فى جميع كلياتها العاملة حتى الآن، مقارنة مع نحو 7.9 ألف طالب خلال العام الدراسى الماضى بزيادة 31% تقريبا.

ارتفاع أرباح الشركة إلى 109 ملايين جنيه فى 3 أشهر

وأظهرت نتائج أعمال القاهرة للاستثمار ارتفاع صافى أرباحها إلى 109 ملايين جنيه خلال الربع الأول المنتهى 30 نوفمبر الماضى بنسبة ارتفاع 47% عن الفترة المقارنة من العام السابق.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة 16 يناير الماضى إن هذه القفزة فى صافى الربح ناتجة عن زيادة الإيرادات بنسبة 56% إلى 313 مليون جنيه خلال الربع المذكور.

 وقال محمد القلا، الرئيس التنفيذى للشركة، إن هذه النتائج القوية ترجع إلى ارتفاع عدد الطلاب الجدد الذين تم تسجيل قيدهم خلال العام الدراسى الجديد بقطاعى التعليم الجامعى والتعليم الأساسى وقبل الجامعى.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية ارتفاع أرباحها بنسبة 52.4% لتسجل 192.5 مليون خلال العام المالي الماضي المنتهى فى أغسطس 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال السنة المذكور إلى 704.6 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 517.4 مليون جنيه خلال العام السابق.

وتبدأ السنة المالية للشركة في الأول من سبتمبر وحتى نهاية أغسطس من كل عام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »