بورصة وشركات

«القاهرة للاستثمار» تضخ 500 مليون جنيه خلال 2020

أغلبها فى تصميمات جامعة خاصة بأسيوط

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية ضخ استثمارات بقيمة 500 مليون جنيه خلال العام المقبل، وذلك ضمن توسعاتها بمجال التعليم ما قبل الجامعى والجامعى.

قال محمد القلا، الرئيس التنفيذى للشركة، إنه سيتم توظيف الاستثمارات المرصودة لاستكمال الأعمال الإنشائية لمدرسة المنصورة الجديدة، والتى تنوى تشغيلها مع بداية العام الدراسى المقبل، سبتمبر 2020.

كانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد خصصت نهاية العام الماضى 120 ألف متر مربع بمدينة المنصورة الجديدة لصالح «القاهرة» لإقامة مدرسة متكاملة بطاقة 1200 طالب.

وأكد القلا، فى تصريحات خاصة لـ «المال»، أن الشركة أوشكت على إنهاء أعمال الإنشاء، وستشرع قريبًا فى التشطيبات والتجهيزات النهائية، وأرجع ذلك إلى رغبتها فى افتتاح المدرسة بالمنطقة، التى تشهد زيادة فى معدلات الطلب على الخدمة، مشيرًا إلى أن التكلفة الإجمالية لها تقارب 60 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  برايم تتبني نظرة إيجابية لـ 4 بنوك مقيدة فى البورصة المصرية

وأضاف القلا أن شركته تستهدف إنهاء تصميمات وتراخيص المرحلة الأولى من الجامعة الخاصة بأسيوط، المرتقب الحصول عليها مطلع العام المقبل، يليها البدء فى الأعمال الإنشائية.

وفى يناير الماضى، حصلت الشركة على أرض مساحتها 81 فدانًا بأسيوط لإقامة جامعة خاصة، بتكلفة استثمارية 2.5 مليار جنيه.

ووقعت الشركة منذ أسابيع اتفاقية مع البنك الأوروبى للتعمير للحصول على قرض بقيمة 25 مليون يورو لتمويل الإنشاءات.

ورجحت الشركة افتتاح المرحلة الأولى للجامعة الخاصة، فى منتصف عام 2021.

وخلال العام المالى الماضى، ارتفعت أرباح القاهرة بنحو %52، لتحقق 192.5 مليون جنيه، مقابل 126.6 مليون جنيه فى العام المالى المقارن.

اقرأ أيضا  3 عروض تتنافس لشراء «المقاصة سبورت»

وفسر الرئيس التنفيذى للشركة نمو الأرباح بارتفاع أعداد الطلاب بمدارس الشركة البالغة 21، وجامعة بدر بواقع 5 آلاف طالب.

وكشفت «القاهرة للاستثمار» منذ فترة عن ارتفاع أعداد الطلاب إلى 37.4 ألف بالعام الدراسى الحالى، مقابل 32.1 ألف العام الماضى.

وصعدت إيرادات الشركة إلى 704.68 مليون جنيه، مقابل 517.4 مليون، مع العلم أن العام المالى لها يبدأ فى سبتمبر حتى أغسطس من العام التالى.

وعن صدور القرار الرئاسى بالموافقة على إضافة 7 كليات جديدة إلى جامعة بدر، أكد القلا، أن الكليات تم الانتهاء من تأسيسها، ويتبقى الحصول على موافقة لجان التشغيل بوزارة التعليم العالى لبدء تشغيلها رسميًا.

اقرأ أيضا  ‏«EBRD» و«CDC» يشعلان سباق الاستحواذ على «أدويا» الطبية

ولفت إلى أن إحدى الكليات الجديدة ستخصص للطب البشرى، سيتبعها مستشفى تم الاتفاق على إنشائه بداخل المدينة الطبية المتكاملة التى تساهم القاهرة للاسثتمار فى إنشائها تحت مسمى «كابيتال ميد» باستثمارات تفوق 4 مليارات جنيه. وكشف عن حصول الشركة على موافقات مسبقة لإنشاء مدرستين فى العلمين الجديدة وسوهاج، لكنها لن تشرع فى الأعمال الإنشائية لهما خلال العام المقبل، ويبلغ رأسمال شركة القاهرة 233.11 مليون جنيه، موزعًا على 582.79 مليون سهم، بقيمة اسمية 40 قرشًا، ويضم هيكل مليكتها %51.2 لشركة سوشيال إمباكت التابعة لآل القلا، و%5 لصندوق كنجسواى، والباقى أسهم حرة تتداول بالبورصة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »