بورصة وشركات

القاهرة للاستثمار ترفع حصتها في شركتين مرتبطتين بقيمة 58.2 مليون جنيه

القاهرة للاستثمار توافق على زيادة حصتها في شركتين تعملان في مجالات مكملة لنشاطها

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس إدارة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بجلسته المنعقدة 26 مايو الجاري على زيادة حصتها في شركتين مرتبطتين بقيمة إجمالية قدرها 58.2 مليون جنيه.

وقالت القاهرة للاستثمار فى إفصاح للبورصة الخميس إن مجلس الإدارة وافق على شراء 20% من أسهم شركة ستار لايت للتعليم DMCC لترتفع حصتها إلى 80% من إجمالى الأسهم.

كما أقر المجلس الموافقة على المساهمة بنسبة 40% فى رأسمال شركة جلوبال فرنتشر كومبانى العالمية لصناعة الأثاث المدرسى والجامعى.

وقالت الشركة إن نشاط جلوبال فرنتشر يتكامل مع نشاطها فى مجال التعليم والمدارس والجامعات التى تحتاج بطبيعة الحال إلى إثاث خشبى ومعدنى متنوع.

ونوهت القاهرة للاستثمار إلى أن مساهمتها ستكون فى شكل زيادة رأسمال (للشركة المستهدفة) تستخدم حصيلتها فى شراء قطعة أرض وبناء مصنع للشركة بمدينة بدر بتكلفة 14.5 مليون جنيه.

القاهرة للاستثمار أكبر شركة تعليم خاص في مصر

وتعتبر القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية أكبر شركة متخصصة فى خدمات التعليم الخاص فى مصر، وتمتلك 22 مدرسة فى مراحل التعليم الأساسى وقبل الجامعى.

وتعمل هذه المدارس تحت اسم تجارى “Futures” ، وتدرس بالمناهج البريطانية والأمريكية والفرنسية والألمانية والمصرية.

كما تمتلك جامعة بدر فى مرحلة التعليم الجامعى والتى تضم تسع كليات يعمل منها ثمانية حتى الآن.

اقرأ أيضا  البورصة تتراجع 2% وتخسر 24.5 مليار جنيه خلال أسبوع

وبلغ عدد الطلاب الملتحقين بمدارس الشركة وجامعة بدر التابعة حوالى 40.7 ألف طالب خلال العام الدراسي الحالي 2020-2021.

ويتبع القاهرة للاستثمار مجموعة من الشركات التابعة أبرزها، شركة الصعيد للخدمات التعليمية، الشركة المصرية للنظم التعليمية، الشركة الدولية النظم التعليمية، شركة المصريين للرعاية الصحية، شركة المدارس المصرية للخدمات التعليمية.

كما يتبعها، شركة إمكو للحاسبات والأنظمة، شركة الأمم والمستقبل، الشركة العالمية لتكنولوجيا التعليم.

كذلك تضم، شركة القاهرة للمنشآت التعليمية، شركة القاهرة للخدمات التعليمية، وفقا للمعلومات المتاحة على الموقع الإلكترونى للشركة.

اتفاقية تعاون مع أوراسكوم لإنشاء مدرستين بتكلفة 450 مليون جنيه

أوراسكوم للتنمية
توقيع إتفاقية بين أوراسكوم للتنمية والقاهرة للإستثمار لإنشاء مدرستين جديدتين

وأبرمت القاهرة للاستثمار فى مارس 2020 اتفاقية مع شركة أوراسكوم للتنمية مصر لإنشاء مدرستين دوليتين بمشروع o west بمدينة 6 أكتوبر بتكلفة 450 مليون جنيه.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة 8 مارس 2020 إن هذه الاتفاقية تتضمن إنشاء المدرستين بالتكلفة المشار إليهاـ مع الإشراف عليهم فور الانتهاء من خلال شركة اديوهايف التابعة.

وتتوقع القاهرة للاستثمار افتتاح هاتين المدرستين فى العام الدراسى القادم 2020-2021، ولم يذكر الإفصاح تفاصيل أكثر حول هذه الاتفاقية.

كما أعلنت فى فبراير من نفس العام (2020) عن توقيع شركتها التابعة “الدولية للنظم التعليمية” عقد إدارة مدرسة Sharm Prime School بمدينة شرم الشيخ.

اقرأ أيضا  «زهراء المعادى» تطرح 8 قطع أراضٍ للبيع فى مزاد علنى

وقالت الشركة فى إفصاح آنذاك إن هذه المدرسة ستلبى احتياجات قطاع عريض من قاطنى شرم الشيخ وجنوب سيناء، عبر اعتمادها اللغة الروسية كلغة ثانية لتلبية احتياجات سوق العمل.. وتوقعت الشركة بدء تشغيل المدرسة من العام الداراسى سبتمبر 2020.

وتمتلك القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية 80% من الشركة الدولية للنظم التعليمية بطريقة مباشرة، بينما تمتلك 15% منها بطريقة غير مباشرة عبر شركاتها التابعة.

ودخلت القاهرة للاستثمار فى مفاوضات منذ العام الماضى مع مدرسة ساكسونى الألمانية الدولية لعقد شراكة فى مجال إنشاء المدارس الدولية بالسوق المصرية.

وتدير «ساكسونى» الدولية نحو 15 مدرسة فى ألمانيا، وسبق لها التعاون فى السوق المحلية مع مؤسسة غبور للتنمية لتطبيق نظام التعليم الفنى المزدوج .

وخاطبت الشركة فى يونيو الماضى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشراء قطعة أرض بمساحة 11 ألف متر مربع بمدينة ناصر غرب محافظة أسيوط لإنشاء مدرسة دولية .

وحصلت القاهرة للاستثمار خلال السنوات الماضية على أراض فى مدن عمرانية جديدة لإنشاء مجمعات تعلميمية منها المنصورة الجديدة والعلمين الجديدة وسوهاج الجديدة.

ارتفاع أرباح الشركة إلى 246 مليون جنيه حتى فبراير الماضي

محمد القلا الرئيس التنفيذى لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية
محمد القلا الرئيس التنفيذى لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للشركة ارتفاع صافي أرباحها إلى 246 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية فبراير الماضي، مقارنة بصافي ربح قدره 223.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

اقرأ أيضا  «نعيم»: البورصة المصرية تختبر حاليًا مستوى 11000 نقطة

وكشفت النتائج المجمعة المرسلة للبورصة (14 أبريل الماضى) ارتفاع ايراداتها إلى 758.8 مليون جنيه خلال النصف المذكور مقارنة بإيرادات بلغت 666.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

كما ارتفعت تكاليف النشاط إلى 292.6 مليون جنيه خلال الفترة مقارنة بتكاليف قدرها 286.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وارتفع نصيب السهم من الأرباح إلى 0.32 جنيه بنهاية فبراير الماضى مقارنة بنحو 0.3 جنيه للسهم خلال الفترة المقارنة من 2020.

ويبدأ العام المالي لشركة القاهرة للاستثمار في سبتمبر وينتهي أغسطس من العام التالي، خلافا لشركات أخرى تبدأ السنة المالية إما من يناير أو يوليو من كل عام.

وقال محمد القلا الرئيس التنفيذى إن نتائج أعمال شركته تعكس نجاحها فى البناء على النتائج والانجازات المحققة خلال العام الماضى .

وأضاف القلا أن القاهرة للاسثتمار ستواصل الالتزام بتقديم أفضل الخدمات التعليمية بأحدث المناهج بأسعار فى متناول أصحاب الدخول المتوسطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »