بورصة وشركات

القاهرة للإسكان» تبدأ العمل بالمرحلة الثانية من مشروع «إيمرل» بالمعادى

شريف عمر      خالد الطيب كشف خالد الطيب، رئيس مجلس الإدارة بشركة القاهرة للإسكان والتعمير، أن شركته تسعى فى الفترة الراهنة إلى بدء العمل بالمرحلة الثانية لمشروعها «ايمرل 2» بزهراء المعادى بجوار «كارفور » ، والذى يتكون من حوالى…

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عمر

 

 
 خالد الطيب

كشف خالد الطيب، رئيس مجلس الإدارة بشركة القاهرة للإسكان والتعمير، أن شركته تسعى فى الفترة الراهنة إلى بدء العمل بالمرحلة الثانية لمشروعها «ايمرل 2» بزهراء المعادى بجوار «كارفور » ، والذى يتكون من حوالى 176 وحدة سكنية بعد حصولها على كل التراخيص المطلوبة من الجهات الحكومية .

 

وأكد أن الشركة تعمل حالياً فى الانتهاء السريع من باقى الأعمال التشطيبية للوحدات السكنية الخاصة بالمرحلة الأولى من المشروع والتى تبلغ 144 وحدة موزعة على 3 عمارات متصلة، تم تصميمها على شكل الكومباوند السكنى .

 

وأظهرت نتائج أعمال شركة القاهرة للإسكان والتعمير المجمعة خلال النصف الأول من العام الحالى 2012 تحقيق صافى ربح بلغ 63.367 مليون جنيه مقارنة بـ 15.273 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة نمو %315.

 

وأرجع الطيب قدرة الشركة على زيادة صافى الربح خلال النصف الأول من العام الحالى، إلى عدد من الأسباب أهمها نجاح منظومة إعادة الهيكلة الشاملة التى قامت بها إدارة الشركة بداخل القطاعات العمالية والإدارية وعلى الأخص قطاع المبيعات والتسويق، والذى أدى إلى الزيادة القياسية فى معدلات البيع والإيرادات .

 

وأوضح أن نجاح الشركة فى تسويق عدد من وحداتها السكنية والإدارية، وأهمها بيع مبنى إدارى بحى السفارات بنحو 63.078 مليون جنيه، بالاضافة الى بيع مبنى إدارى لشركة الملتقى للتأجير التمويلى بقيمة 98.637 مليون جنيه، بالإضافة إلى تحقيق ما يقارب من 10 ملايين جنيه كأرباح من استثماراتها فى بعض الشركات الشقيقة، وأشهرها الصعيد العامة للمقاولات، من أبرز العوامل التى ساهمت فى نمو مبيعات الشركة بشكل عزز من صافى الربح .

 

وبلغت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى نحو 322.699 مليون جنيه مقارنة بـ 7.827 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من العام السابق بنسبة نمو %4022.8 ، فيما بلغ مجمل الربح عن النشاط الرئيسى نحو 137.192 مليون جنيه مقابل 6.212 مليون جنيه بنسبة نمو %2108.4.

 

من جانب آخر، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة أن شركته انتهت من جميع الأعمال الإنشائية والتشطيبات بمشروعيها «فايف ستارز » بالهضبة الوسطى بالمقطم، والذى يضم 82 وحدة سكنية، وعمارتى «برج الزهور » بمنطقة المندرة بالإسكندرية يتكونان من 183 وحدة سكنية، مشدداً على تحسن معدلات البيع بهذه المشروعات، حيث تم بيع نسبة كبيرة من هذه الوحدات خلال الفترة الماضية .

 

ولفت إلى أن الشركة تمتلك محفظة من الاراضى تتعدى قيمتها السوقية نحو 400 مليون جنيه، موزعة بين مناطق التجمع وهوليوبولس والإسكندرية ومنطقة معروف .

 

وشدد على أن الشركة مستمرة فى مفاوضاتها مع عدد من الشركات الأخرى لتنفيذ مشروعين عقاريين، بنظام المشاركة خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن الشركة ستقوم بالإعلان التام عن المشروعين بمجرد توقيع العقود مع الأطراف الأخرى .

 

وكان الطيب قد أعلن أن شركته تدرس تنفيذ 4 مشروعات عقارية جديدة بنظام المشاركة، موضحاً أن سياسة الشركة فى الفترة المقبلة، ستعتمد على البحث عن شركات لديها أرض متميزة أو مشروعات متوقفة بسبب أزمات سيولة أو غيرها لمشاركتها .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »