ثقافة وفنون

«القاهرة كابول» و«إلا أنا» و«خيط حرير».. مسلسلات تعود لبلاتوهات التصوير استعدادًا للعرض

بعد تأجيلها رمضان الماضي 2020 بسبب أزمة فيروس كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

رغم أن هناك مسلسلات مختلفة كان مقررًا من صناعها الفترة السابقة عرضها في الموسم الدرامي الرمضاني الجديد، فإن هذا القرار تغير مؤخرًا، وتغيرت خارطة عرض هذه الأعمال الدرامية، وعادت مرة أخرى لبلاتوهات التصوير الأيام الماضية استعدادًا للعرض خارج السباق الرمضاني، بعد تأجيلها رمضان الماضي 2020 بسبب أزمة فيروس كورونا.

عاد الفنان طارق لطفي لتصوير مسلسله الجديد ” القاهرة كابول”، ويشاركه البطولة كل من خالد الصاوي وفتحي عبدالوهاب ، استعدادًا لعرضه خارج رمضان، بعد أن كان مقررا عرضه في الموسم الرمضاني الماضي.

كما عادت الفنانة حنان مطاوع لتصوير مسلسل “الا انا”، حيث تقوم فيه بالظهور في احدى حكاياته “أمل حياتي” والمسلسل توقف تصويره قبل موسم رمضان الماضي.

يشارك في بطولة إلا أنا، بيومى فؤاد وسلوى عثمان ونور محمود، نانسى صلاح، وهو من تأليف أمين جمال، وشريف يسرى، وإخراج أحمد حسن وإنتاج المتحدة للخدمات الاعلامية مع شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

كما يعود مسلسل خيط حرير للفنانة مي عز الدين ، اخراج ابراهيم فخر الذي تعاونت معه سابقا في اكثر من عمل درامي السنوات الماضية.

اقرأ أيضا  «الآثار» توضح حقيقة حدوث تشوه في حوائط المتحف اليوناني بالإسكندرية

ماجدة موريس: نعيش مناخ شهر رمضان.. وصناع هذه الأعمال لهم فرصة كبيرة بمشاهدتها خارج الماراثون

ترى الناقدة ماجدة موريس أن الأمر بالنسبة لأزمة فيروس كورونا مازال مستمرًا حتى الان، والجمهور يجلس في منزله هذه الفترة، وبالتالي نحن نعيش مناخا حاليا مثل الذي عشناه في شهر رمضان.

واضافت أن في رمضان كان الناس يذهبون لعملهم ثم يعودون لمنازلهم لمشاهدة المسلسلات في الشهر الكريم، لكن حاليا الأمر أصبح أكثر تركيزًا في المشاهدة للجمهور، وأفضل لأنه لا يوجد زحمة في الأعمال الدرامية المعروضة للمشاهدين.

وأكدت أن فرصة مشاهدة مسلسلات القاهرة كابول وهجمة مرتدة وغيرهما من المسلسلات التي ستعرض الفترة المقبلة خارج موسم رمضان القادم، في صالح صناع هذه المسلسلات كثيرًا؛ لأن الكثيرين يبحثون حاليًا على مشاهدة افلام ومسرحيات ومسلسلات قديمة، لأننا نعيش مناخ شهر رمضان الايام الحالية بالجلوس في بيوتنا.

اقرأ أيضا  بعد فترة غياب طويلة.. وائل جسار يحيي حفلًا غنائيًا في مصر

فايزة هنداوي: الجمهور اعتاد على أن المسلسل الجيد يعرض في رمضان فقط

وقالت الناقدة فايزة هنداوي إن هذه المسلسلات لو عرضت خارج الموسم الرمضاني سيكون شيئًا مميزًا، لأن المشاهدة في شهر رمضان تتأثر بسبب كثرة الأعمال الدرامية على مختلف القنوات الفضائية.

وأوضحت أن توزيع المسلسلات التليفزيونية في عرضها خلال السنة سيكون أفضل بكثير، لكن ما زالت لدينا أزمة في مشاهدة المسلسلات خارج الموسم الرمضاني؛ لان الجمهور اعتاد ان المسلسلات المميزة للنجوم المهمين تعرض في شهر رمضان فقط .

واكدت هنداوي انه لو قدم مسلسلا جيدا خارج شهر رمضان الفترة المقبلة ، سينتبه له الكثيرين ويتحدثون عنه على مواقع السوشيال ميديا وستتغير وجهة نظر الاشخاص في عرض المسلسلات في شهر رمضان وسيقبلون على مشاهدتها ايضا حتى لو عرضت في اي وقت اخر خلال العام وليس شرطا او ضروريا ان يكون عرض المسلسل التليفزيوني في موسم شهر رمضان فقط ، ليكون عملا جيدا متكاملا العناصر سواء تاليف اواخراج او تمثيل او انتاج .

اقرأ أيضا  «القاهرة السينمائي» يفتح باب التقدم فى «سوق المسلسلات» لمشاركة صناع التلفزيون المصريين

محمود قاسم : موسم رمضان له روح ونكهة خاصة في المسلسلات وتزيد مشاهدتها فيه

وقال الناقد الفني محمود قاسم إن عرض هذه المسلسلات في موسم رمضان القادم أفضل بكثير من عرضها خارجه، موضحًا ان العرض في السباق الرمضاني له نكهة وروح خاصة به.

وتابع: انه رغم أن هذه الايام اجازات للكثير من الاشخاص ، لكن عرض اي عمل تليفزيوني في شهر رمضان افضل له من حيث نسبة المشاهدة حتى لو كان هناك تكدس في الأعمال الدرامية، لكن يشاهد جمهور كبير من جميع الفئات العمرية هذه المسلسلات في شهر رمضان.

وأكد قاسم أيضًا انه يتم تحليل الأعمال الدرامية التي تعرض في موسم رمضان دائمًا ، لمعرفة الأبرز والاسوأ، ويتم إلقاء الضوء كذلك على ملامح المسلسلات المعروضة، لكون شهر رمضان مميزًا بانه موسم المسلسلات لكبار النجوم والشباب، وتلك التحليلات لا يهتم بها الكثيرون من الجمهور والنقاد خارج موسم رمضان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »