اقتصاد وأسواق

القاهرة تشهد مباحثات لتفعيل مبادرة «الرخاء لإفريقيا» الأمريكية

مبادرة الرخاء لإفريقيا تستهدف توفير تمويل وتسهيلات وضمانات للشركات الأمريكية بقيمة 60 مليار دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى مساء الخميس في مقر التمثيل التجاري الوفد الأمريكي برئاسة ماثيو رييس، القائم بأعمال المنسق العام لمبادرة الرخاء لأفريقيا، مدير الشؤون الأفريقية ومدير الشؤون الأمريكية بالتمثيل التجاري، ومساعد وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وعدد من أعضاء السفارة الأمريكية في القاهرة.

وبحث الجانبان الآليات التي توفرها مبادرة الرخاء لإفريقيا ، والتي أعلن عنها الرئيس ترامب نهاية العام الماضي، واستعرض مدير الشؤون الإفريقية بالتمثيل التجاري الفرص التي تتيحها اتفاقية التجارة الحرة القارية للشركات الأمريكية خاصة فرص الاستثمار والتعاون المشترك.

وقال مدير الشؤون الأمريكية إن مبادرة ” الرخاء لإفريقيا ” تستهدف توفير تمويل وتسهيلات وضمانات للشركات الأمريكية بقيمة 60 مليار دولار لتسهيل عملها داخل القارة الأفريقية وكذلك تشجيع التجارة المتبادلة وإنشاء روابط اقتصادية بين الولايات المتحدة والدول الإفريقية.

وأكد الجانب الأمريكي أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها وضع مصر ودول شمال إفريقيا في مبادرة تستهدف تعميق التعاون الاقتصادي بين الولايات المتحدة والدول الإفريقية جميعها ، وأبدى الجانب الأمريكي اهتماما كبيرا بالمشروعات القومية الكبرى في مصر. 

وكانت الحكومة الأمريكية قد أطلقت مبادرة “رخاء افربقيا” لدعم الروابط بين رواد الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية وشعوب الدول الإفريقية، بهدف تعزيز التجارة والاستثمار بين الولايات المتحدة الأمريكية وإفريقيا.

كما تتيح المبادرة اكتشاف الفرص المتاحة للمارسة الأعمال التجارية في إفريقيا ، لكي تستفيد منها الشركات الأمريكية للعمل في إفريقيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »