عقـــارات

«القاهرة» تسترد 27.5 مليون متر ضمن الموجة الـ 14 لاستعادة أملاك الدولة

يأتي استمرارًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بسرعة استرداد أراضى الدولة المعتدى عليها، لافتًا إلى أنها تعكف على إزالة التعديات على أراضى الدولة بالعاصمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عن إجمالى ما تم استرداده حتى الآن بلغ 27.5 مليون م2، لتحافظ العاصمة على صدارتها في استرداد الأراضي خلال الموجة 14.

وأضاف محافظ القاهرة، أن ذلك يأتي استمرارًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بسرعة استرداد أراضى الدولة المعتدى عليها، لافتًا إلى أنها تعكف على إزالة التعديات على أراضى الدولة بالعاصمة.

وأضاف محافظ القاهرة، أن الحملة تأتي بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بحى المعصرة تمكنت من تنفيذ إزالة بمساحة 105000 م2 بمنطقة الإبل، كما تمكن حي روض الفرج من ازالة التعديات عن أرض تتبع الهيئة العامة للسكك الحديدية بمساحة 2046 م2.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن حى مصر القديمة تمكن من تنفيذ قرار ازالة بمساحة 1300م2 بشارع كورنيش النيل تابعة لوزارة الأوقاف، و3 قرارت إزالة بمساحات 750 م2 و1000 م2 و 500 م2 أسفل الدائرى بأثر النبى تابعين لهيئة الطرق والكبارى.

وأكد المحافظ أن ملف ازالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة يأتي فى مقدمة أولويات أجهزة محافظة القاهرة خلال الفترة الحالية، من أجل عودة هيبة الدولة وتطبيق القانون وتفعيله على الجميع دون تمييز.

استرداد 5500 متر بالمعادي

كانت المحافظة قد استردت 5500م2 بالمعادى، إضافة إلى مساحات أخرى بأحياء عين شمس والوايلى وغرب مدينة نصر وطرة وحدائق القبة والمطرية.

وشدد محافظ القاهرة أن الدولة لن تفرط في شبر واحد من الأراضي المتعدى عليها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »