اتصالات وتكنولوجيا

«القاهرة» تستحوذ على 42% من مبيعات الهواتف خلال 7 شهور (جراف)

أعقبتها "الدلتا" بحصة سوقية 30%

شارك الخبر مع أصدقائك

استحوذت محافظة القاهرة على النصيب الأكبر من مبيعات الهواتف فى مصر بنسبة 42% من إجمالى المبيعات البالغة 8 ملايين و11 ألف جهاز خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي.

وبحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، حلت “الدلتا” فى المرتبة الثانية بقائمة المحافظات الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة، بعدما أن اقتنصت حصة سوقية 30% خلال تلك الفترة.

وحصدت مدن الصعيد المرتبة الثالثة فى مبيعات سوق الهواتف مستحوذة على حصة سوقية 14% خلال الفترة من يناير حتى يوليو الماضى.

وتمركزت الإسكندرية فى المرتبة الرابعة بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة فى مصر، مسجلة حصة سوقية 9%، أعقبتها مدن القناة فى المركز الخامس بحصة سوقية 4%، من إجمالى المبيعات خلال أول 7 أشهر من العام الحالى.

اقرأ أيضا  وزير الاتصالات يتفقد مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة

ويوضح الجراف التفاعلي التالي، التوزيع الجغرافي لمبيعات الهواتف المحمولة فى مصر خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى:

«المحال التجارية» تستحوذ على 83% من مبيعات الهواتف

استحوذت المحال التجارية على النصيب الأكبر من مبيعات الهواتف المحمولة فى مصر بنسبة 83% من المبيعات الإجمالية للسوق المحلية التى بلغت 8 ملايين و11 ألف وحدة، خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي.

وبحسب الإحصائيات الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، توزعت النسبة المتبقية من إجمالى مبيعات الهواتف المحمولة على “السلاسل التجارية” بحصة 17% خلال تلك الفترة.

واستحوذت “المحال التجارية” على النصيب الأكبر من مبيعات هواتف “سامسونج” بنسبة بلغت 72% من إجمالى مبيعاتها التى بلغت 331 ألف جهاز.

اقرأ أيضا  «المصرية للاتصالات» توقع اتفاقية تعاون مع «إريكسون» لتحديث بوابتها الدولية

فى حين اعتمد الصانع الكوري على “السلاسل التجارية” بنسبة 28% فى حجم الكميات المبيعة من خلالها في تلك الفترة.

كما هيمنت “المحال التجارية” على مبيعات العلامة الصينية “هواوي” بحصة سوقية 84%، من إجمالى مبيعاتها التى بلغت 184 ألف جهاز خلال يوليو الماضي.

واستطاعت “هواوي” أن تسوق ما يقرب من 16% من إجمالي مبيعاتها عبر “السلاسل التجارية”.

على الجانب الآخر، اعتمدت “إنفينيكس” على “المحال التجارية” فى حركة تداول وبيع أجهزتها المحمولة المبيعة بنسبة بلغت 94%، فيما استحوذت “السلاسل التجارية” على 6% فقط من إجمالى مبيعاتها التى بلغت 108 آلاف هاتف فى السوق المحلية.

اقرأ أيضا  «سوني» تطرح سماعة رأس ذكية بتقنية إلغاء الضوضاء محليا.. تعرف على مواصفاتها

وتمكنت “أوبو” من تسويق النصيب الأكبر من مبيعات هواتفها المحمولة عبر “المحال التجارية” بنسبة بلغت 84%، من إجمالى نشاطها فى سوق المحمول التى استطاعت بيع 255 ألف جهاز خلال يوليو الماضى، فيما قدرت مبيعات الصانع الصيني من خلال السلاسل التجارية نحو 6%.

يذكر أن مبيعات الهواتف المحمولة فى مصر سجلت نموًا بنسبة 8% لتصل إلى مليون و297 ألف جهاز بقيمة 246.8 مليون جنيه خلال شهر يوليو الماضى، مقارنة بمليون و204 آلاف وحدة بقيمة 206.3 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي؛ حصص مبيعات العلامات التجارية خلال يوليو الماضي:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »