Loading...

القاهرة الجديدة و«السخنة» تجتذبان المزيد من الاستثمارات

Loading...

القاهرة الجديدة  و«السخنة» تجتذبان المزيد من الاستثمارات
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 15 يوليو 07

السيد فؤاد:
 
أكد المشاركون بمعرض ” عمار يا مصر ” الذي انطلق الأسبوع الماضي أن سوق العقارات في مصر تشهد خلال الصيف الحالي ارتفاعاً غير مسبوق في أسعار الوحدات بجميع  أشكالها , وأشاروا الي وجود إقبال مواز لهذا الارتفاع للتخوف من الزياده الكبيرة التي قد تحدث بالسوق مستقبلاً.

 
ويقول المهندس منير مدكور، الخبير العقاري ومنظم معرض «عمار يا مصر»  إن هناك إقبالا متزايدا من المصريين و الخليجيين لشراء عقارات في مصر كمشروعات استثمارية وأن المؤشرات تشير إلي فرص لتسويق العقارات بشكل ناجح خاصة هذا العام الذي شهد إقبالاً غير مسبوق سواء من المواطنين أو الشركات وأوضح  أن الشركات التي شاركت العام الماضي بلغ عددها 30 شركة , بينما بلغت هذا العام 40 شركه, وتركز الشركات الجديدة في تسويق منتجاتها خلال هذا العام في القاهره الجديدة للوحدات السكنية والعين السخنة للوحدات السياحية .
 
 أضاف ان حجم المبيعات لا يمكن حسابه بانتهاء المعرض وحساب قيمة التعاقدات، نسبة كبيرة من الصفقات تتم عقب انتهاء المعرض ، لذلك فحجم المبيعات يعتمد علي إحصاءات مبدئية قابلة للزيادة أو للنقصان، كما أن نسبة من المشترين يرجعون عن قرار الشراء بعد المعاينة الفعلية للعقار أو لأي أسباب أخري، لذلك فالأرقام لا تكون دقيقة إلا بعد مرور ثلاثة اشهر علي المعرض.
 
وأكد منظم المعرض ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بجميع أنواعها بعد مزايدة وزارة الإسكان الأخيره ،  والتي اتهمها بأنها السبب الأساسي في ارتفاع الأسعار الي ثلاثة أضعاف علي العام الماضي وأوضح أن الزياده تتركز في مناطق القاهرة الجديدة والشروق والعبور والشيخ زايد وأكتوبر، ودخلت مناطق جديدة في هذا الارتفاع للأسعار، منها الوحدات الواقعة علي الطريقين الدائري والصحراوي .
 
وبالنسبة للمناطق السياحية أكد مدكور أنها لم تسلم من جنون الأسعار، وتركزت هذا العام -حسب العارضين بالمعرض- في مناطق العين السخنة والساحل الشمالي ومن أبرز الشركات التي تعرض مشروعات لها في هذه المناطق شركة ” إمباير ريزورت السخنة ” وشركة ” أضواء “وشركة “انترجروب كونسلت” و”الباشا للاستثمار السياحي والعقاري” وكذلك “الهانوف للتسويق العقاري” و” مجموعة شركات تبارك” و” مجموعة شركات دجلة للاستثمار”و” الرواد للاستثمارت والتنمية السياحية “و ” النخيل للتنمية السياحية ” و ” مجموعة شركات افق ” و  “العبور للاستثمار العقاري”.
 
من جانبها رأت هبة الفول مديرة تسويق شركة “الأساليب الحديثة ” للاستثمار العقاري أن أسعار الوحدات زادت خلال هذا العام حوالي %50 عن العام الماضي، خاصة بعد دخول شركات خليجية جديده للسوق المصرية , واضافت أن الفيلا التي كانت العام الماضي بنفس المساحة بمليون جنيه تجاوزت هذا العام 2 مليون جنيه .
 
ويشير أحمد سليمان مدير التسويق بشركة «كيمتك إيجبت» لحمامات السباحة إلي أن هناك زيادة خلال هذا العام في تنفيذ المشروعات نتيجة للارتفاع الذي شهدته مواد البناء خاصة الحديد والأسمنت، مما زاد في المتر خلال تنفيذ المشروعات حوالي 200 جنيه علي العام الماضي.
 
منجهته قال الدكتور شريف حافظ رئيس شركة ماسبيرو للاستثمار العقاري: إن إقامة مثل هذه المعارض في الصيف تتناسب مع توقيت نزول المصريين من البلاد العربية في فترة الاجازات ومجيء عدد كبير من السياح العرب إلي مصر، وانتهاء فترة الامتحانات واستعداد المصريين للتسوق وقضاء الإجازات.
 
وأكد حافظ أن أسعار الوحدات السكنيه لا تشهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال هذا العام، وأن هناك توازناً في السوق في طرح الأراضي، سواء علي الشركات أو الطرح بطريقة القرعة العلنية علي المواطنين مما يشير الي وجود زيادة في الأسعار علي الوحدات السياحية دون الوحدات السكنية.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 15 يوليو 07