اتصالات وتكنولوجيا

القاضي: 75 مليون جنيه لتطوير تعليم ذوي الإعاقة

سارة عبد الحميد  قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه تم رصد 75 مليون جنيه، لتطوير العملية التعليمية للطلاب ذوي الإعاقة باستخدام التكنولوجيا.  جاء ذلك خلال كلمته اليوم الثلاثاء، على هامش مؤتمر صحفي للإعلان عن توقيع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والترب

شارك الخبر مع أصدقائك

سارة عبد الحميد 

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه تم رصد 75 مليون جنيه، لتطوير العملية التعليمية للطلاب ذوي الإعاقة باستخدام التكنولوجيا. 

جاء ذلك خلال كلمته اليوم الثلاثاء، على هامش مؤتمر صحفي للإعلان عن توقيع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتربية والتعليم، التعليم الفني، بروتوكول تعاون لدمج وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من الموهوبين وذوي الإعاقة بالعملية التعليمية من خلال التكنولوجيا. 

واوضح القاضي أن الاتفاقية تستهدف تدريب 30 األف معلم، للتعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة بتكلفة 15 مليون جنيه، والباقي لدعم مدارس التربية الخاصة، ودمج ذوي الإعاقة. 

وتابع أن هذا التمويل يأتي في إطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية لدمج وتمكين ومشاركة ذوي الإعاقة في التعليم. 

وأكد أن هذه الاتفاقية هي الأكبر علي مستوى الجمهورية، من حيث مبادرات الاهتمام بذوي الاعاقة، وهي تعد البروتوكول التعاون الثاني بين الوزارتين،  لافتا إلى أنه خلال البروتوكول الأول والذي بدأ في عام 2015 تم تدريب 5400 مدرس للتعامل مع الطلاب ذوي الاعاقة، كما تم تطبيق العمل على 450 مدرسة. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »