اقتصاد وأسواق

القابضة : 1.5 مليون وحدة سكنية تعمل بالغاز الطبيعى فى الصعيد بنهاية العام الجارى

بلغت 1.336 مليون نهاية 2019/2020

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف الشركة القابضة للغازات الطبيعية زيادة عدد الوحدات السكنية العاملة بالغاز الطبيعى فى صعيد مصر لتصل إلى 1.5 مليون مسكن بنهاية العام الجارى، وفقا لمسئول بشركة إيجاس.

أكد المسئول بالشركة لجريدة «المال» أن الشركات العاملة بمجال توصيل الغاز فى الصعيد تكثف جهودها خلال الفترة الراهنة لتنفيذ مخطط التوصيل للعام المالى الجارى.

ومن المخطط توصيل الغاز الطبيعى لنحو 124 الف مسكن خلال العام المالى الجارى فى الصعيد.

وأشار المسئول إلى أن قطاع البترول يولى برنامج توصيل الغاز الطبيعى على مستوى المحافظات اهتماما كبيرا، لا سيما مع تأثيره الايجابى فى خفض معدلات الاستهلاك المحلى من البوتاجاز.

اقرأ أيضا  «الغرفة التجارية»: تحسن مرتقب فى فرص العمل بالأسواق الخارجية أبريل المقبل

ولفت إلى أن الفترة الأخيرة تشهد زيادة فى معدلات توصيل الغاز لمحافظات الوجه القبلى.

وبخلاف القطاع المنزلى، فقد شهد العام المالى الماضى توصيل الغاز الطبيعى لنحو 1.394 الف عميل من القطاعين الصناعى والتجارى ،وفقا لتقرير حديث صادر عن قطاع البترول.

ووجه وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا نهاية العام الماضى بأهمية التوسع فى مشروعات أنشطة الغاز الطبيعى للمنازل، بالإضافة إلى تنفيذ خطة طموحة لاستغلال الغاز كوقود فى السيارات.

اقرأ أيضا  تباين أسعار الخضروات في سوق العبور أول مارس

وعلى صعيد تأثير أزمة فيروس كورونا على خطة توصيل الغاز الطبيعى لمحافظات الصعيد، أكد المسئول أن الشركات مستمرة فى تنفيذ أعمال التوصيل فى كافة المحافظات، طبقًا للمخطط دون تأثير.

وأضاف أن العمل يتم وسط إجراءات احترازية مشددة وبرنامج وقائى لحماية العاملين من مخاطر فيروس كورونا.

وأوضح المسئول أن مبادرة تقسيط تكلفة توصيل الغاز الطبيعى لمدة 6 سنوات على فاتورة الاستهلاك، رفعت من معدلات التوصيل بشكل ملحوظ الفترة الماضية، ومن المتوقع أن تزيد منها الفترة القادمة.

اقرأ أيضا  «التموين»: استيراد 60 ألف طن زيت صويا خام

يشار الى أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» أعلنت أنه من المستهدف خلال العام المالى 2020/ 2021 توصيل الغاز الطبيعى إلى أكثر من 1.2 مليون وحدة سكنية بمختلف محافظات الجمهورية، بتكلفة استثمارية تبلغ حوالى 4.7 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »